الرئيسية » رياضة » ماجر: الفيفا حرمتني من الكرة الذهبية وأطالب بجائزة شرفية

ماجر: الفيفا حرمتني من الكرة الذهبية وأطالب بجائزة شرفية

يمثل الجزائر أو قطر؟.. رابح ماجر يكشف موقفه من قرار ابنه لطفي

طالب اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني، رابح ماجر، من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منحه جائزة شرفية، لأنه حرم من الكرة الذهبية عام 1987.

وقال ماجر في تصريحات لموقع “الفجرالرياضي” المصري، إنه تعرض للظلم من الاتحاد الدولي للعبة، عندما قاد نادي بورتو البرتغالي للتتويج برابطة أبطال أوروبا.

وطالب صاحب الكعب الذهبي بإنصافه رفقة العديد من اللاعبين غير الأوروبيين ومنحه جائزة شرفية.

وقال الناخب الوطني السابق في هذا الصدد: “قانون الفيفا لم يكن يسمح للاعبين غير الأوروبيين بالحصول على الكرة الذهبية، في الثمانينيات، مارادونا كان يستحق الجائزة، وفي 1987 وبكل تواضع كنت أستحق الكرة الذهبية”.

وأضاف: “أعتقد أنه على الفيفا، وأتمنى ذلك، أن تعطي جائزة شرفيه للاعبين غير الأوروبيين الذين كانوا يستحقون هذه الجائزة”.

من جهة أخرى، أكد ماجر أن الدولي الجزائر رياض محرز بإمكانية معانقة اللقب الأوروبي هذا الموسم مع ناديه مانشستر سيتي.

وقال المتحدث: “هذه فرصة كبيرة هذا الموسم لمانشستر سيتي للفوز برابطة أبطال أوروبا وفرصة لرياض محرز لكي يصبح اللاعب الجزائري الثاني الذي يفوز بلقب البطولة الأوروبية أتمنى له كل التوفيق”.

ويرى لاعب نصر حسين داي السابق أن تألق اللاعب الجزائري في ملاعب كره القدم الأوروبية، أمر طبيعي.

وفي سؤال حول اللاعب الذي يرى أنه خليفته في الملاعب، قال ماجر إنه يحترم كل اللاعبين الجزائريين، وكل واحد منهم يتألق مع فريقه أو مع المنتخب الجزائري ومن الصعب اختيار لاعبا منهم.

عدد التعليقات: (13)

  1. دائما انتم هكذا يا أبناء الجزائر هههههههه
    مارادونا احسن لاعب في التاريخ ولم يطالب بها وانت….!!

  2. Avatar
    العكرمي محمد

    أنت حساد ياماجر وجهوي في سنة 1990 بلومي كان يستحق أن يلعب كأس إفريقيا وفي ذلك الوقت كنت على رأس العصابة وتمردتم على المدرب كرمالي أنذاك حتى لا يشارك بلومي الذي كان يستحق إشار ة القائد وكان أجسن لاعب في المنتخب بشهادة الجميع وحرمتموه من حلمه.أنت لا تستحق لا الجائزة ااشرفية ولا الحديث عنك بسبب عقليتك وأنانيتك وحسدك وبغضك.

  3. الكرة الذهبية كانت تمنح فقط للاعبين الأوروبيين الناشطين في مختلف البطولات الأوروبية فقط من طرف جريدة France Football و ليس FIFA و إبتداءا من 1995 أصبحت هذه الجريدة تمنحها لاي لاعب يلعب في البطولة الأوربية مهما كانت جنسيته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.