الرئيسية » الأخبار » “مادام مايا” تكبد الخزينة العمومية أكثر من مليار دينار

“مادام مايا” تكبد الخزينة العمومية أكثر من مليار دينار

أكد دفاع الطرف المدني في قضية “السيدة مايا” أن الخسائر التي تكبدتها الخزينة العمومية في القضية قدرت بأزيد من مليار دينار جزائري.

ويتورط في قضية “مادام مايا” التي انتحلت صفة ابنة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، كلّ من المدير العام للأمن الوطني السابق، عبد الغني هامل والوزيرين السابقين عبد الغني زعلان ومحمد الغازي.

وسبق لرجال الأمن أن حجزوا قرابة 11 مليار سنتيم و270 ألف أورو و30 ألف دولار وكمية من الذهب بمنزل المتهمة بإقامة “موريتي”.


والتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة، اليوم الخميس، عقوبة 15 سنة سجنا نافذا وغرامة قدرها 6 مليون دج ضد “السيدة مايا” و15 سنة سجنا نافذا وعقوبة قدرها 1 مليون دج ضد كل من محمد الغازي وعبد الغاني زعلان، المتابعين على التوالي بصفتهما واليين سابقين للشلف ووهران على التوالي.

كما التمس ممثل النيابة عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 6 مليون دج ضد ابنتي “السيدة مايا”، إيمان وفراح.

وفي القضية نفسها، التمس وكيل الجمهورية عقوبة 12 سنة سجنا نافذا وغرامة 1 مليون دج ضد المدير العام السابق للأمن الوطني، عبد الغاني هامل.


ويواجه المعنيون تهما عدة منها تبييض الأموال واستغلال النفوذ ومنح امتيازات غير مستحقة ونهب أموال عمومية وتحريض أعوان عموميين على منح امتيازات غير مستحقة وتحويل العملة الصعبة بشكل غير قانوني للخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.