الرئيسية » الأخبار » ماذا قال رحابي عن قصف المقاومة الفلسطينية لتل أبيب؟

ماذا قال رحابي عن قصف المقاومة الفلسطينية لتل أبيب؟

ماذا قال رحابي عن قصف المقاومة الفلسطينية لتل أبيب؟

دافع الديبلوماسي والوزير الأسبق عبد العزيز رحابي، اليوم الأربعاء، عن الضربات الصاروخية التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ردا على الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر رحابي تدوينة في حسابه بموقع فيسبوك قال فيها: “من حق الفلسطينيين الدفاع عن أنفسهم لأنها قضية تصفية استعمار رغم كل أشكال المقايضة المفروضة على شعبها وقياداتها”.

وتابع: “العلاقات الدولية تحكمها وتضبطها القوة والمصالح وكما حصل من قبل لا ينتظر من المجتمع الدولي أن ينصف الفلسطينيين” .
وأشاد الديبلوماسي السابق بموقف الجزائر إزاء الأحداث التي تشهدها فلسطين منذ انطلاق شهر رمضان، لاسيما التطورات الأخيرة بالقدس المحتلة وغزة.

وكتب رحابي: “موقف الجزائر السياسي والمدني متميز وشجاع لأنه ليس بالظرفي بل مطابق تماما مع الهوية التاريخية لشعبها”.
وأطلقت كتائب القسام ليلة أمس الثلاثاء كما هائلا من الصواريخ صوب الأراضي المحتلة ردا على إصرار الاحتلال على مواصلة استهداف المباني السكنية، وتحديداً الأبراج.

وألحقت فصائل المقاومة الفلسطينية خسائر مادية وبشرية بالأراضي المحتلة وذعرا كبيرا وسط المستوطنين.

وأكد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية، موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية.

وأعرب بوقادوم عن أمله في أن تترجم مواقف الإدانة ومشاعر الاستهجان إزاء التطورات الخطيرة في المدينة المقدسة، إلى مخرجات عملية لنصرة الفلسطينيين وحفظ المقدسات الدينية.

وقبلها أصدرت وزارة الخارجية  بيانا أدانت فيه بأشد العبارات “الاعتداءات العنصرية والمتطرفة المسجلة في مدينة القدس المحتلة على المدنيين الفلسطينيين وحرمانهم من حرية ممارسة الشعائر الدينية بالـمسجد الأقصى المبارك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.