مالي تستدعي السفير الإسباني للاحتجاج
span>مالي تستدعي السفير الإسباني للاحتجاج مراد بوقرة

مالي تستدعي السفير الإسباني للاحتجاج

استدعت الخارجية المالية سفير إسبانيا لدى باماكو للاحتجاج على تصريحات وزير الخارجية خوسي مانويل ألباريس وفق ما أوردته صحيفة الإسبانيول الإسبانية.

وقال وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب، إن مصالحه استدعت السفير للاحتجاج على تصريحات وزير الخارجية الذي تحدث عن تدخل للناتو في شمال مالي.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف ديوب أن هذا التصريح غير مقبول مشيرا إلى أن كلماته تهدف إلى تشجيع العدوان على دولة مستقلة وذات سيادة.

 

وواصل إن “موقف وزير الخارجية الإسباني يتناقض مع العلاقات الودية بين مالي وإسبانيا، التي طالما أظهرت دعمها لبلادنا، ونحن متفاجئون من هذه التصريحات وندينها”.

وكانت وزير الخارجية الإسباني قد تحدث على هامش قمة الناتو التي احتضنتها مدريد عن تدخل محتمل للحف شمال مالي لحماية أمن إسبانيا.

ونفت الحكومة الإسبانية إدلاء وزير خارجيتها بهذا التصريح في محاولة لتجنب خلق مشكلة جديدة مع دولة تقع على الحدود مع الجزائر.

وكان ألباريس قد أكد في تصريحات خلال اجتماع الناتو ببلاده على أن “التهديدات تأتي من الجناح الجنوبي بقدر ما تأتي من الجناح الشرقي”، في إشارة إلى شمال إفريقيا والساحل.

من جانبها، قالت وزيرة الدفاع مارغاريتا روبلس “هناك هذه الحرب في أوروبا لكنّ الوضع في إفريقيا مقلق بالفعل”، مشيرةً خصوصًا إلى الجماعات الجهادية النشطة في منطقة الساحل.

شاركنا رأيك