الرئيسية » الأخبار » ماهي الدول التي يحظى مواطنوها بأكثر عدد من العطل الرسمية؟

ماهي الدول التي يحظى مواطنوها بأكثر عدد من العطل الرسمية؟

من منا لا يسعده التمتع بالعطل؟ أما إذا كانت عطلا رسمية ومدفوعة الأجر، فإن ذلك حتما سيكون قمة في الروعة، وفيما يلي سنتعرف على أكثر المواطنين حظا بالعطل الرسمية في العالم.

ذكر موقع ” وورد أطلس” أن كموبوديا ، هي أكثر الدول التي يتمتع مواطنوها بالعطل، ويصل عددها إلى 28 عطلة رسمية يُحتفل بها سنوياً.

و تأتي بعدها سيريلانكا بـ25 عطلة رسمية، والهند بـ21 عطلة.

أما كولومبيا والفلبين وترينيداد وتوباغو فهي تحظى بـ18 عطلة رسمية سنويا.

 بينما لدى الصين وهونغ كونغ 17 عطلة، وتايلاند وتركيا وباكستان 16 عطلة.

وماذا عن الدول المغاربية؟

يحظى الجزائريون بـ 10 عطل رسمية، هي رأس السنة الميلادية ورأس السنة الأمازيغية وعيد العمال وعيد الفطر وعيد الاستقلال وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية وذكرى عاشوراء والمولد النبوي الشريف، وذكرى اندلاع الثورة التحريرية.

وتتساوى تونس مع الجزائر في عدد العطل، لكن تختلف معها في مناسبات العطل.

أما المملكة المغربية فهي تحظى بـ12 عطلة رسمية، هي ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال وعيد العمال وعيد الفطر وعيد الأضحى  وعيد العرش ورأس السنة الهجرية ويوم وادي الذهب وذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب وعيد المولد النبوي وذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

مواطنو الدول التالية هم الأقل حظا من حيث عدد العطل..

باستثناء مصر التي تحظى بــ13 عطلة بين الدينية والوطنية، فإن البلدان العربية التي سنذكرها يحظى مواطنوها بأقل عدد من العطل الرسمية.

فالإمارات العربية المتحدة  تحتفل بـ8 مناسبات تمنح فيها عطلة لمواطنيها، تبدأ بيوم رأس السنة الميلادية، إضافة إلى عيد الفطر ووقفة عرفة وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية والمولد النبوي الشريف ويوم الشهيد واليوم الوطني للامارات.

وتتساوى قطر والمملكة العربية السعودية في عدد العطل الرسمية، فيحظى مواطنو السعودية بـ4 عطل رسمية  فقط هي عيد الفطر ووقفة عرفة وعيد الأضحى واليوم الوطني السعودي، أما قطر فهي نمح عطلا عن يوم الرياضة الوطني وعيد الفطر وعيد الأضحى وذكرى اليوم الوطني.

ويعتمد هذا التصنيف على احتساب المناسبات الرسمية للعطل فقط، وليس عدد أيامها، لأن بعض المناسبات تستدعي التعطيل لأيام عديدة متتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.