span>ما القصة؟.. كوت ديفوار تطلب خدمات رونار بشكل مستعجل بلال شبيلي

ما القصة؟.. كوت ديفوار تطلب خدمات رونار بشكل مستعجل

وجه الاتحاد الإيفواري لكرة القدم طلباً لنظيره الفرنسي، من أجل ال سماح للمدرب هيرفي رونار بالإشراف على منتخب كوت ديفوار خلال المبارايات المتبقية له في “الكان”.

وكشفت يومية “ليكيب” الفرنسية أن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم أجرى اتصالات مع نظيره الفرنسي من أجل استعارة مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات هيرفي رونار حتى نهاية كأس أمم إفريقيا.

وكان الاتحاد الإيفواري للعبة، قد أقال المدرب جان لوي غاسيه بعد الهزيمة القاسية في الدور الأول أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 0-4.

ويأمل الاتحاد الإيفواري لكرة القدم في إنعاش فريقه في دور الـ16 عبر إعادة هيرفي رونار للإشراف على الفريق لبقية المنافسة.

يذكر أن المدرب الذي يلقب بـ “الثعلب” يرتبط مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعقد يمتد حتى أوت 2024 للمشاركة في الأولمبياد مع منتخب السيدات.

وينتظر الاتحاد الإيفواري رداً سريعاً من الاتحاد الفرنسي لإعطاء موافقته، حيث لا يملك المنتخب الكثير من الوقت قبل مواجهة منتخب السنغال حاملة اللقب في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا.

وكان رونار قد قاد منتخب زامبيا لاحراز اللقب القاري في 2012، كما توج مع كوت ديفوار في 2015، كما درب منتخب المغرب بين 2016 و2019.

للإشارة فإن الجزائريون أيضاً ينتظرون من رئيس “الفاف” وليد صادي الدخول مع هيرفي رونار في مفاوضاتة للإشراف على المنتخب الوطني عقب رحيل جمال بلماضي، عقب الإقصاء من نهائيات أمم إفريقيا من الدور الأول للمرة الثانية توالياً.

شاركنا رأيك