رياضة

ما حقيقة غباء مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي؟

ما حقيقة غباء مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي
أوراس في awras on Google News

كشف مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، في تصريحات لراديو قناة “أر أم سي” الفرنسية، أن بعض اللاعبين المغتربين، يشعرونه بأنهم يريدون في جعله غبيا، عندما يكلمهم عن المنتخب الوطني الجزائري.

وأكد جمال بلماضي أنه يحاول ضبط نفسه عندما ينتابه هذا الإحساس، بما أنه مدرب المنتخب الجزائري، رغم أن الأمر يقلقه لأنه يتعلق بسمعة بلده الجزائر، أكثر مما يتعلق بردة فعل بعض اللاعبين التي تضره، على حد قوله.

وأضاف أن الأمر يحصل معه أحيانا، عندما يُكلّم بعض المغتربين بشأن تقمصهم ألوان الفريق الوطني.

وأوضح المدرب الوطني، أن مهمته لا تقتصر على إقناع اللاعبين المزدوجي الجنسية، بحمل ألوان الجزائر، مؤكدا أن عمله ينحصر في اقتراح المشروع عليهم، وشرح تفاصيله وإخبارهم بكل صراحة ما ينتظرهم، ليكون لهم بعدها كامل الحرية في اختيار المنتخب الذين يريدون تمثيله وتشريف ألوانه، حسب تصريحاته.

واعتبر أحسن مدرب إفريقي لعام 2019، أن تربية الأولياء لأولادهم على حب الجزائر، عامل جوهري في اختيار المنتخب الذي يلعبون له، مؤكدا أنه في حال تم الأمر وفقا لمنظوره، فلن يتردد أحد في اللعب للجزائر.

وأردف في السياق ذاته، أنه يقوم بعمله على أكمل وجه، تجاه من يراهم يستحقون أن يبذل عليهم بعض المجهود، لجلبهم إلى صفوف كتيبة محاربي الصحراء.

وأبقى مهندس التاج الإفريقي، الثاني في تاريخ الكرة الجزائرية، الباب مفتوحا أمام جميع اللاعبين المُغتربين الراغبين في اللعب للخضر، مُشيرا إلى ثبات سياسته الواضحة في التعامل مع القضية، معتبرا أن الشرط الأساسي هو الرغبة في التضحية من أجل المنتخب الجزائري.

وصرح “الكوتش” بلماضي لدى عودته من العاصمة هراري، لموقع “الفاف”، أنه يسعى حاليا لاستقرار المجموعة، مُنوها بإمكانية استدعاء لاعبين جدد، يُعدّون على رؤوس الأصابع، وإعادة بعض الغائبين لأسباب تنوعت بين الإصابات ونقص المنافسة، نظرا لوزنه الكبير في تشكيلة “أفناك الصحراء”.

بلماضي وزيمبابوي.. مفارقة عجيبة!

واعترف مدرب “الخضر” أن ما يفعله المدافع ياسين حماش في الدوري البرتغالي، أمر يجلب الأنظار ويستحق الاهتمام، وأشاد بقوة قدمه اليُسرى، إضافة إلى تسجيله هدف وتقديمه تمريرة حاسمة، لكنه أكد صعوبة لعبه في أدغال إفريقيا حاليا.

ويتجدد الجدل حول مسألة اللاعب المحترف واللاعب المحلي، في كل مرة مع اقتراب أو عقب نهاية كل معسكر لثعالب الصحراء، أمر أدى ببلماضي للتعبير عن انزعاجه من القضية، في الكثير من خرجاته الإعلامية.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
82,221
+1,009
وفيات
2,410
+17
شفاء
53,204
نشطة
26,607
آخر تحديث:29/11/2020 - 23:46 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا