الرئيسية » رياضة » مبابي يُوجه رسالة مؤثرة إلى مدربه المقال توماس توخيل

مبابي يُوجه رسالة مؤثرة إلى مدربه المقال توماس توخيل

مبابي يُوجه رسالة مؤثرة إلى مدربه المقال توماس توخيل

وجه المهاجم الدولي الفرنسي كليان مبابي، من خلال منشور مؤقت على حسابه الشخصي في أنستغرام، رسالة شكر إلى الألماني توماس توخيل المدرب المُقال من العارضة الفنية لنادي باريس سان جيرمان.

ونشر كليان مبابي صورة تجمعه مع مدربه توماس توخيل، في إحدى مباريات ناديه الباريسي، وأرفقها بعبارة: “للأسف كرة القدم هي هكذا، لن أنسى الفترة التي قضيتها معنا هنا في باريس سان جيرمان، لأنك كتبت جزءا مذهلا من تاريخ الفريق، وأريد أن أقول لك شكرا جزيلا أيها المدرب.

مبابي يُوجه رسالة مؤثرة إلى مدربه المقال توماس توخيل

مبابي يُوجه رسالة مؤثرة إلى مدربه المقال توماس توخيل

وكانت تربط مبابي علاقة متينة بمدربه توخيل، لأن الأخير كان يعتبر المهاجم الفرنسي ركيزة أساسية في التشكيل الأساسي لنادي العاصمة الفرنسية، خاصة في الشق الهجومي، أين كان يُشكل “الغزال الأسمر” قوة ضاربة في القاطرة الأمامية للفريق إلى جانب المهاجم البرازيلي نيمار.

وأقالت إدارة  باريس سان جيرمان المدرب توخيل يوم أمس الخميس، قبل ستة أشهر من نهاية عقده مع النادي الفرنسي.

وأرجعت وسائل عالمية عدة، سبب إقالة التقني الألماني إلى بدايته السيئة مع “البياسجي” الموسم الحالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد هزائم وتعادلات في مواجهات عدة.

 

 وكان تأهل مبابي ورفاقه الصعب إلى الدور الثاني من منافسة دوري أبطال أوروبا، الذي جاء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في مجموعة ضمت ليبزيغ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وإسطنبول باشاك التركي، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة المنافسة، من بين العوامل التي عجلت بإقالة توخيل، حسب المصادر ذاتها.

ويُعد الألماني توماس توخيل، أول مدرب يقود الكتيبة الباريسية إلى نهائي دوري الأبطال، ليفشل وأشباله بعدها في معانقة اللقب أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني الموسم الماضي.

وحقق توخيل ستة ألقاب رفقة نادي باريس سان جيرمان، منها لقبين متتاليين للبطولة الفرنسية لكرة القدم ولقب في كأس فرنسا ومثله في كأس الرابطة واثنين في كأس السوبر الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.