span>مباحثات بين الجزائر ومجمع طاقوي عربي بارز حول فرص التعاون أميرة خاتو

مباحثات بين الجزائر ومجمع طاقوي عربي بارز حول فرص التعاون

أجرى وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد، مباحثات، مع الرئيس المدير العام لمجمع ” دلتا للطاقة” السعودي، بدر العيبان والوفد المرافق له، بشأن فرص الأعمال والاستثمار بين “سوناطراك” و”دلتا للطاقة” في مجال المحروقات، من المنبع إلى المصب، من خلال إقامة مشاريع استثمارية واعدة للجانبين.

ورحّب الطرفان، خلال اللقاء، بالعلاقات التاريخية والأخوية القائمة بين الجزائر والمملكة العربية السعودية، لاسيما في قطاع الطاقة والمناجم.

من جهته، شدد وزير الطاقة والمناجم على أهمية التعاون والشراكة التي تربط الشركات الجزائرية والسعودية.

كما استغلّ محمد عرقاب الفرصة لعرض فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها القطاع خاصة في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها، خاصة في إطار القانون الجديد للمحروقات الذي يقدم العديد من المزايا والتسهيلات للمستثمرين.

كما أشار الوزير، إلى إمكانيات التعاون وفرص الاستثمار الكبيرة في مجال البتروكيماويات وجميع الصناعات التحويلية البترولية والغازية، وكذا في مجال الطاقات المتجددة وتطوير الهيدروجين.

كما تم تسليط الضوء على أهمية تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين “سوناطراك” و”دلتا للطاقة”، وإقامة شراكات متبادلة المنفعة بالجزائر وخارج الجزائر، ولاسيما في إطار إستراتيجية “سوناطراك” لاقتحام السوق الإفريقية.

ومن جهته، أعرب بدر العيبان، عن الاهتمام الكبير لدلتا للطاقة بالاستثمار في الجزائر وتحديد مشاريع ملموسة خاصة في مجال المحروقات، ولاسيما في ظل وجود مناخ استثماري ملائم والثقة التي تتميز بها العلاقات التي تربط البلدين.

يذكر أن الجزائر تعمل على جذب استثمارات دولية.

شاركنا رأيك