span>مباحثات جزائرية روسية في مجال الطاقة يونس جعادي

مباحثات جزائرية روسية في مجال الطاقة

أجرى وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، رفقة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، مباحثات في مجال الطاقة خلال المشاركة في أعمال المنتدى الدولي الخامس “أسبوع الطاقة الروسي”، في موسكو بروسيا، اليوم الأربعاء.
وحسب بيان وزارة الطاقة، فقد التقى وزير الطاقة والمناجم مع نائب رئيس الوزراء الروسي الكسندر نوفاك، حيث بحث الجانبان حالة علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، وأعربا عن رغبتهما في تعزيز التعاون في مجال المحروقات والكهرباء والطاقات المتجددة والمناجم.
كما التقى وزير الطاقة والمناجم مع نظيره السوري بسام طعمة، وأكد له استعداد الجزائر لتبادل خبراتها في مجال المحروقات في جميع مراحل سلسلة القيمة وفي مجال المناجم وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة.
بالإضافة إلى ذلك، التقى الوزير أيضا بالشركات الروسية العاملة في مجالات المحروقات والمناجم والكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة، حيث تحدّث عن الفرص الاستثمارية التي يمكن أن توفرها الجزائر في العديد من المجالات والإطار التنظيمي والضريبي الجاذب، ولا سيما في إطار قانون المحروقات الجديد وقانون الاستثمار المعتمد مؤخرا.
من جانبه، عقد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عدة اجتماعات مع مديري الشركات الروسية، وخاصة أولئك العاملين في الجزائر. وناقش الطرفان خلال هذه الاجتماعات فرص الاستثمار والشراكات في مجال المحروقات.
ويشكل المنتدى الدولي المقام في روسيا حاليا، منصة للمناقشات حول تحديات الطاقة العالمية الرئيسية وجمع بين العديد من الوزراء والعاملين في قطاع الطاقة من العديد من البلدان.

شاركنا رأيك