رياضة

مباراة كأس السوبر ستشهد مبادرة طيبة بملعب 05 جويلية

مباراة كأس السوبر ستشهد مبادرة طيبة بملعب 05 جويلية باقتراح من الفاف
أوراس في awras on Google News

ستشهد مباراة كأس السوبر الجزائري، بين حامل اللقب شباب بلوزداد ونادي اتحاد العاصمة، الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد محند شريف حناشي، الرئيس السابق لنادي شبيبة القبائل.

وقرّرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بعد اجتماع مكتبها التنفيذي أمس الخميس، أن يقف الجميع في مباراة كأس السوبر، ترحما على روح الرئيس الأكثر تتويجا بالألقاب، في تاريخ الكرة الجزائرية، حسب البيان الصادر على الموقع الرسمي للفاف.

وسيكون جميع الحاضرين بالملعب الأولمبي محبرين على التّقيد الصارم، بالبروتوكول الصحي الواقي من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وستجرى مباراة الكأس الممتازة لأول مرة بمدرجات خالية تماما من الجماهير، خوفا من انتشار عدوى جائحة كورونا.

 

ويُعد إنجاح مباراة السوبر، امتحانا هاما للاتحادية الجزائرية وللرابطة الوطنية لكرة القدم، قبيل انطلاق البطولة الوطنية يوم الـ28 نوفمبر الحالي، خاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات في الآونة الأخيرة،بعدما تجاوز عدد المصابين بالفيروس 1000 إصابة يوميا.

وحدّد في وقت سابق الدكتور بقاط بركاني، عضو اللجنة الوطنية لرصد ومكافحة كورونا في الجزائر، في تدخله لأمواج الإذاعة الوطنية، وجوب التقيد بالإجراءات الوقائية من الجائحة، شرطا أساسيا لانطلاقة آمنة للدوري الجزائري لكرة القدم.

ووعد رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم نهاية الأسبوع الحالي، بنقل جميع انشغالات الأندية الغير قادرة على توفير عتاد اختبارات الكشف عن فيروس (كوفيد19)، إلى الاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، حسب تصريحاته لموقع العربي الجديد.

وأضاف مدورا أنهم كرابطة وطنية لكرة القدم، سيفعلون المستحيل لتطبيق البروتوكول الصحي، حسب ما صرح به لأمواج الإذاعة الوطنية، أمس الخميس، بعد نهاية اجتماع المكتب الفيدرالي.

وأبقى المكتب الفيدرالي في اجتماعه أمس، على النظام القديم في إجراء منافسة البطولة، رافضا مُقترح تقسيم الأندية إلى فوجين.

وقال مدوار في السياق ذاته، إن نظام جميع الدوريات في العالم لم تتغير بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19)، فلماذا تكون الجزائر استثناء، على حد قوله للإذاعة ذاتها.

وشهد الموسم الماضي بعد التوقف الذي فرضته ظروف الجائحة، جدلا كبيرا في الوسط الرياضي الجزائري، حول صيغة استكمال منافسة الدوري، أو تعليقه، وكيفية الفصل في هوية البطل والأندية المقرر مشاركتها في البطولات القارية.

وأجمع غالبية الأندية، عبر انتخابات إلكترونية على توقيف الدوري، بعد 22 جولة من انطلاقته، على أن يُمنح اللقب لنادي شباب بلوزداد، المُتصدر وقتها لجدول الترتيب العام.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
85,084
+932
وفيات
2,464
+17
شفاء
54,990
نشطة
27,630
آخر تحديث:03/12/2020 - 02:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا