الرئيسية » الأخبار » مترشحون أحرار يشتكون عراقيل بمندوبية السلطة المستقلة بباتنة

مترشحون أحرار يشتكون عراقيل بمندوبية السلطة المستقلة بباتنة

مترشحون أحرار يشتكون عراقيل بمندوبية باتنة

اشتكى المترشح عن قائمة حرة للانتخابات التشريعية رضوان بوهيدل، تعرضه لعراقيل على مستوى مندوبية السلطة المستقلة لولاية باتنة خلال عملية سحب استمارات الترشح.

وفي اتصال مع أوراس أكد رضوان بوهيدل أن المندوبية قابلت ممثل القائمة، بشروط تعجيزية تدخل ضمن البيروقراطية الإدارية، تطالبه بالقائمة كاملة، وتصريح جماعي للقائمة مع اشتراط الإمضاء والبصمة، والمصادقة على القائمة بالبلدية، بالإضافة إلى تفويض عند الموثق.

وأضاف بوهيدل، أن رئيس المندوبية اشترط أن تكون القائمة نهائية منذ البداية، ولا يمكن لهم تغييرها قبل الإيداع النهائي، وهو مالايتماشى مع القانون العضوي للانتخابات.

هذه الإجراءات التي اشترطتها مندوبية باتنة، اعتبرها بوهيدل إقصاء ممنهجا للقوائم الحرة، بعد تأكيده أن مترشحا حرا آخر، استطاع أن يسحب الاستمارات من نفس الولاية دون طلب الشروط التي سبق ذكرها.

وذكر بوهيدل أن قائمةً حرةً أخرى واجهت نفس العراقيل، وتحفظ على ذكر إسم المترشح أو الولاية التي اشترطت مندوبيتها هذه الإجراءات.

وكشفت سلطة الانتخابات في مراسلة للمنسقين الولائيين، كل الإجراءات المتعلقة بسحب استمارات الترشح واكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالملفات الترشح للانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان المقبل.

وأوضحت حسب موقع البلاد، أنه يسبق التصريح بالترشح سحب استمارة التصريح بالترشیح من المندوبیة الولائیة للسلطة المستقلة المختصة إقلیمیا أو مندوبیات السلطة المستقلة لدى الممثلیة الدبلوماسیة أو القنصلیة بالخارج حسب الحالة.

ويقوم ممثل المعتزمین المخول قانونا بتقديم رسالة، يعلن فيها نیة تكوين قائمة ترشیح، دون اشتراط التصديق على الوثيقة.

يذكر أن أزيد من 39 حزبا و25 قائمة حرة قاموا بسحب ملفات الترشح لتشريعيات2021 حسب ما كشفه محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.