الرئيسية » رياضة » مُتفوقا على ميسي ورونالدو.. بونجاح يتصدر قائمة أفضل 10 هدافين في العالم

مُتفوقا على ميسي ورونالدو.. بونجاح يتصدر قائمة أفضل 10 هدافين في العالم

بونجاح يتوج بجائزة أخرى في دوري نجوم قطر

تصدّر المُهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف، مع أنديتهم شهر يناير الماضي، حسب ما كشفه المركز الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم. مُتفوقا على كبار نجوم كرة القدم، في مقدمتهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وافتك بغداد بونجاح صدارة القائمة عن جدارة واستحقاق، بعدما هز شباك خصوم ناديه السد بـ11 هدفا ، جعلته هدّاف العالم، في أول شهر من عام 2021 إلى حد الآن.

ويتقاسم مهاجم “الخضر” الصدارة مع اللاعب اليوناني جيورجيوس جياكوماكيس، مهاجم نادي فينلو الهولندي، المُتربع على عرش هدّافي الدوري الهولندي برصيد 21 هدفا.

ويتفوق بونجاح على منافسه اليوناني المباشر جيورجيوس جياكوماكيس، من ناحية التمريرات الحاسمة، إذ لم يصنع المهاجم اليوناني ولا هدفا لزملائه، في مباريات شهر يناير، فيما صنع النجم الجزائري أربعة أهداف لرفاقه.

وساهم قناص المنتخب الوطني الجزائري، في تسجيل 15 هدفا لناديه “عيال الذيب”، في منافسة الدوري القطري لكرة القدم، بينما تجمّد رصيد المهاجم جياكوماكيس، عند عتبة 11 هدفا، دون المساهمة في تسجيل أي هدف.

وخلت قائمة المركز الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، من نجوم كبار، في مقدمتهم هداف العالم لكل الأوقات، النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو، المُسجل لـ03 أهداف الشهر ذاته، مع ناديه يوفنتوس الإيطالي.

كما لم يتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الإسباني، من منافسة بغداد بونجاج، وضمان وجود اسمه ضمن القائمة ذاتها، عقب تساويه مع غريمه التقليدي رونالدو، في عدد الأهداف التي سجلها شهر يناير.

ورضخت رابطة دوري نجوم قطر، لواقع أرقام أهداف المُهاجم الجزائري وتمريراته الحاسمة، التي حققها الشهر ذاته، وسلّمه جائزة أفضل لاعب في الدوري القطري، رفقة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي كان أفضل مدرب في الفترة ذاتها.

ويتصدّر “محارب الصحراء” جدول ترتيب هدّافي البطولة القطرية، برصيد 17 هدفا، و05 تمريرات حاسمة، أي أنه ساهم في تسجيل 22 هدفا للكتيبة “السداوية”، منذ بداية الموسم الحالي، في منافسة دوري نجوم قطر.

ويُعد الارتياح الكبير الذي يشعر به بونجاح في ناديه السد، والثقة الكبيرة الممنوحة له من قبل مدربه الإسباني، وقدراته الهجومية الكبيرة، أهم العوامل التي ساعدت مهاجم “الخضر”، لتحقيق كل هذه الأرقام والإنجازات، في انتظار معانقة لقب الدوري نهاية الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.