الرئيسية » الأخبار » بعد تمسّكه بمطالبه.. “كنابست” يعلن استئناف إضراب الأساتذة

بعد تمسّكه بمطالبه.. “كنابست” يعلن استئناف إضراب الأساتذة

متمسّكا بمطالبه.. "كنابست" يعلن استئناف إضراب الأساتذة

أعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار “كنابست”، استئناف الإضراب ابتداءً من يومي 25 و26 جانفي الجاري، بصيغة متجددة لمدة يومين أسبوعيا.

وأكد مجلس الأساتذة، تمسكه المطلق بمطالبه المرفوعة في المجالس الوطنية المنعقدة مؤخرا، مطالبا المكاتب الولائية بإنجاح الإضراب ومقاطعة صبّ النقاط في المؤسسات التربوية.

وشدّد “كنابست” على ضرورة مواصلة النضال والمطالبة بضرورة افتكاك مناصب مالية كافية من أجل الترقية في الرتب المستحدثة مع فرض اعتماد النسبة البيداغوجية لاعتماد المناصب المالية للترقية في الرتب المستحدثة.

وأصرت الجهة ذاتها، في البيان الذي تحوز “أوراس” على نسخة منه، على تحسين القدرة الشرائية ورفع الأجور المتدنية للأستاذ بما يضمن المكانة المادية والاقتصادية والاجتماعية والمعنوية المرموقة التي تسمح له بأداء مهامه النبيلة، وذلك من خلال مراجعة الحد الأدنى للأجور وتثمين النقطة الاستدلالية وفتح النظام التعويضي بما يحقّق توسيع دائرة المنح والعلاوات والرفع من قيمتها.

وطالب الأساتذة، بفتح نقاش موسع وجاد حول مشروع تعديل القوانين الخاصة بحرية ممارسة العمل النقابي وحق التنظيم وحماية الممثل النقابي، وإشراك النقابات المستقلة في هذا النقاش.

وانتقد بيان المجلس ذاته، “السياسات الاقتصادية التي انتهجها قانون المالية 2022 القاضي بانتهاج سياسة رفع الدعم والتضييق على الحماية الاجتماعية، الأمر الذي ترتب عنه ارتفاع غير مسبوق للأسعار لاسيما أسعار المواد واسعة الاستهلاك، موازاةً مع سياسة تدهور الدينار والإبقاء على نفس مستوى الأجور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.