الرئيسية » الأخبار » مجلة الجيش: علاقة الجيش بالشعب أزلية مقدسة ولا يمكن للمشككين التأثير عليها

مجلة الجيش: علاقة الجيش بالشعب أزلية مقدسة ولا يمكن للمشككين التأثير عليها

مجلة الجيش: علاقة الجيش بالشعب أزلية مقدسة ولا يمكن للمشككين التأثير عليها

قالت مجلة الجيش الوطني في افتتاحية بعددها الأخير، إن علاقة الجيش بالشعب أزلية مقدسة ولا يمكن للمشككين التأثير عليها.

وشددت المجلة الناطقة باسم وزارة الدفاع الوطني على أن الجيش سيبقى وفيا لتعهداته والتزاماته، في حماية السيادة الوطنية والوحدة الترابية، والأمة الجزائرية من أي تهديد.

وحسب المجلة، فإن هذا الرباط المقدس سيظل يستمد قوته من خصوصيات الشعب، ومميزاته التاريخية والجغرافية ومن تضحيات جيشه التحريري والوطني.

ونبهت الافتتاحية إلى أن البعض يعمل على تزييف الحقائق  ونكران الانجازات، إلا أن “الرجال المخلصين والمواطنين الصالحين يختزنون دوما في عقولهم وقلوبهم مواقف أبناء الجيش وتضحياته الجسام، سواء عند الوقوف إلى جانبهم أثناء المحن والملمات أو خلال محاربة الإرهاب الهمجي والتصدي للجريمة المنظمة بكافة أشكالها والتي تمثل تحديا وجب على جيشنا مواجهته بكل حزم وصرامة”.

وأبرزت المجلة في ختام الافتتاحية أنه “انطلاقا من تطابق الأهداف والمقاصد الوطنية، بين الشعب وجيشه، فإننا واثقون بأن للشعب الجزائري له اليد الطولى في حسم نتائج التحديات التي تواجه الجزائر لصالح بلده خاصة في ظل عدم الاستقرار الذي تعيشه المنطقة”.

وذكرت المجلة أن زيارات العمل والتفتيش المكثفة التي يجريها رئيس أركان الجيش الوطني الفريق السعيد شنقريحة إلى النواحي العسكرية لتنفيذ تمارين تكتيكية بالذخيرة الحية، حققت الأهداف المرجوة منها.

وأوضحت أن ذلك يثبت استعداد الوحدات العسكرية وجاهزيتها القصوى والدائمة للتعامل مع أي ظرف طارئ.

وأكدت أن نجاح التمارين يؤكد الكفاءة العالية للأفراد وتحكمهم في مختلف العتاد والأسلحة التي يحوزها الجيش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.