الرئيسية » الأخبار » المجلس الوطني للصحافيين: “برامج رمضان تتضمن لقطات خادشة للحياء”

المجلس الوطني للصحافيين: “برامج رمضان تتضمن لقطات خادشة للحياء”

الإساءة لأم المؤمنين خديجة بين الجهل والتعمد

أعرب المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين، اليوم الأربعاء، عن “أسفه الشديد” بخصوص مستوى البرامج التلفزيونية التي تبث بمناسبة شهر رمضان، داعيا لأن تكون هذه البرامج في “خدمة الصالح العام وتراعي ظروف البلد وتحمي مصالحه”.

وأوضح المجلس في بيان أنه يسجل مع “شديد الأسف” بداية رمضانية حافلة بـ”الإخفاقات” و”الفشل الذريع” لأغلبية البرامج التلفزية الرمضانية.

وفي ذات السياق، أشار المجلس إلى أنه تلقى “رسائل السخط من تشبع الشاشات بالمشاهد واللقطات السمجة والمائعة والمخلة بالذوق العام والخادشة أحيانا للحياء”، مذكرا بأن “موجات البث ملك للشعب، ويجب أن تكون المحتويات المبثوتة في خدمة الصالح العام وتراعي ظروف البلد وتحمي مصالحه وعلاقاته وتصونها في حظيرة الأمم”.

ووجهت سلطة ضبط السمعي البصري إنذارا لقناة الشروق على خلفية بثها لبرنامج ترفيهي  “تضمن عبارات ازدراء ومساس بالكرامة الإنسانية”.

وعبر مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في اليومين الأخيرين، عن احتجاجهم لما تضمنه مسلسل “دار العجب” من إساءة واضحة في حق العلاقات بين تونس والجزائر.

وقبلها أنذرت الهيئة ذاتها، قناة نوميديا بعد بثها لبرنامج كاميرا خفية اتهم بـ”الإساءة لشريحة الفقراء وصورة المرأة الجزائرية”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.