الرئيسية » الأخبار » مجمع النقل البحري يعتزم شراء 6 بواخر جديدة خاصة بنقل الحبوب

مجمع النقل البحري يعتزم شراء 6 بواخر جديدة خاصة بنقل الحبوب

مجمع النقل البحري تعتزم شراء 6 بواخر جديدة خاصة بنقل الحبوب

كشف الرئيس المدير العام لمجمع النقل البحري الجزائري اسماعيل العربي غمري، اعتزام مصالحه اقتناء 6 بواخر خاصة بنقل الحبوب للتقليل من فاتورة النقل.

وقال المسؤول ذاته، إن البواخر التي ستقتنى من شأنها رفع حصة المجمع في هذا المجال الذي تسيطر على أغلبه شركات أجنبية، مشيرا إلى أن اقتناء البواخر سيتبعه تسطير مشروع محكم لشراء ناقلات الحاويات.

وأضاف الرئيس المدير العام لمجمع النقل البحري الجزائري، أن المجمع لا يحقق سوى 4 و5 بالمائة من الأهداف المسطر التي تستهدف 25 بالمائة في آفاق 2025.

وعن أسباب هذه النسبة الضئيلة، أرجع غمري ذلك إلى احتكار الأسواق الأجنبية في مجال الحبوب.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد المجيد تبون كان قد أمر شهر أوت الماضي، بمراجعة منظومة النقل البحري بتحسين تسيير الموانئ وفتح محطات بحرية جديدة وتعزيز الأسطول البحري الوطني لوقف نزيف العملة الصعبة بسبب تكلفة الشحن البحري علما أن الأسطول الحالي لا يغطي إلا حوالي 3 بالمائة من البضائع المستوردة.

وطلب رئيس الجمهورية بإعادة طرح ملفات قطاع النقل الواحد تلو الآخر البري والبحري والجوي على مجلس الوزراء

كما مر أمر رئيس الجمهورية، بإعادة النظر في منظومة النقل بكل أشكالها برية وبحرية وجوية على أساس مراعاة مقياسي المردودية وجودة الخدمات.

يذكر أن رئيس الجمهورية أسدى عدة تعليمات وتوجيهات عقب اطلاعه على عروض حول بعث وتطوير الأنشطة القطاعية في إطار المقاربة الاقتصادية والاجتماعية الجديدة قدمها وزراء الرقمنة والإحصائيات والنقل.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.