الرئيسية » الأخبار » مجمع حداد رسميا ملك للدولة

مجمع حداد رسميا ملك للدولة

مجمع حداد رسميا ملكا للدولة

كشف المسير الإداري لمجمع حداد ETRHB، لمالكه علي حداد الموجود في السجن بسبب تهم الفساد، أن المجمع تم تأميمه رسميا ليصبح مؤسسة وطنية تسير من طرف الدولة.

وجاء في بيان للمسير الإداري نشر على الصفحة الرسمية للمجمع على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن جميع ممتلكات مجمع حداد وفروعه أصبحت ملكا للخزينة العمومية.

وجاء في البيان أنه طبقا للقرار الصادر عن غرفة الجنح والمخالفات بالمحكمة العليا والقاضي برفض الطعون بالنقض التي قدمتها النيابة العامة والخزينة العمومية وجميع المتهمين شكلا أو موضوعا في قضية مجمع حداد وفروعه، وبالتالي تأييد القرار الصادر عن مجلس قضاء الجزائر في 3 نوفمبر 2020 والذي أصبح نهائيا وقابلا للتنفيذ والقاضي بمصادرة جميع ممتلكات مجمع حداد وفروعه لصالح الخزينة العمومية.

ويوضح المسير الإداري للمجمع، وفق البيان نفسه، أن المجمع سيتم إعادة هيكلته من جميع النواحي بما فيها تغييرات في جميع العلاقات القائمة والنظام الأساسي والقانون الداخلي المعمول به وجميع السجلات التجارية والعقود القائمة حاليا.

ويشير البيان، إلى أن المجمع قرر إحالة جميع العمال على العطلة السنوية التي سيتم تقديمها نظرا لهذا الظرف الطارئ، مع ضمان الحد الأدنى من الخدمة، قصد تسوية كل المشاكل والملفات العالقة من الأجور المتأخرة وتسديد الديون العالقة لدى مختلف الهيئات الوطنية وكذا إنشاء مخطط جديد للعمل به والسير نحو مستقبل جديد.

ويؤكد البيان أن هذا الإجراء لا يمس بحقوق العمال، بل جاء ليتسنى تسوية كل المشاكل التي أرهقت المجمع.

ودعا المسير الإداري، كل العمال التمسك بالحكمة والتعقل في هذه المرحلة الانتقالية، إلى غاية إتمام كل إجراءات التأميم وتجاوز هذه المرحلة، مع التأكيد على الالتزام في حماية حقوق العمال وممتلكات المجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.