الرئيسية » الأخبار » مجمع agrodiv يتّخذ إجراءات خاصة لمواجهة نقص الفرينة

مجمع agrodiv يتّخذ إجراءات خاصة لمواجهة نقص الفرينة

مجمع agrodiv يتّخذ إجراءات خاصة لمواجهة نقص الفرينة

قرّر مجمع الصناعات الغذائية agrodiv، مركزين خاصين ببيع مادة الفرينة في إجراءات استعجالية لمواجهة الضغط على مادة الفرينة.

وحسب بيان المجمع، فقد تمّ فتح المركزين على مستوى حسين داي والعناصر وتزويدهما بـ 1000 قنطار يوميا من الفرينة.

وتأتي هذه الإجراءات حسب البيان ذاته، من أجل تقليص مصاريف النقل على الخبازين، وكذا ضمان تموين الخبازين على مستوى العاصمة بمادة الفرينة.

وكان من جهته قد أكد رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، أنه تم تسجيل تذبذب في توفر مادة الفرينة على مستوى الأسواق، ووجود اختلال في سعر الخبز، بالإضافة إلى إنقاص بعض الخبازين في وزن مادة الخبز.

 

وكان المسؤول ذاته، قد أوضح أن التذبذب في توفر وتوزيع مادة الفرينة، مسؤولية الجميع بما في ذلك الإجراءات البيروقراطية التي تفرضها بعض الجهات على الخباز لاقتناء هذه المادة.

وفي السياق ذاته، أطلقت المنظمة ذاتها، حملة وطنية للتبليغ عن أي زيادة في أسعار الخبز العادي التي بلغت في الآونة الأخيرة سعر 15 دج بعدما اتفق بعض الخبازين على رفعه، حسب المصد السابق.

وأكدت منظمة حماية المستهلك، أن هذه الزيادة غير قانونية ومرفوضة، وتمثل تعديا صارخا على القانون الذي يحدد أسعار الخبز المدعم ووزنه.

وكشفت الهيئة ذاتها، أنها ستجمع جميع شكاوى المواطنين وترسلها إلى مديرية التجارة المختصة إقليميا، شط أن يتم تبليغ المنظمة عن المخبزة المعنية بالزيادة في أسعار الخبز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.