الرئيسية » رياضة » مجيد بوطمين يكشف تفاصيل صغيرة حرمت تريكي من انتزاع ميدالية فضية “أولمبية”

مجيد بوطمين يكشف تفاصيل صغيرة حرمت تريكي من انتزاع ميدالية فضية “أولمبية”

مجيد بوطمين وياسر تريكي

كشف الصحافي الرياضي الجزائري مجيد بوطمين، من خلال منشور على صفحته الشخصية في فيسبوك، تفاصيل “صغيرة” جدا حرمت البطل الجزائري ياسر تريكي، من حصد ميدالية فضية في “أولمبياد” طوكيو 2020.

مسافة صغيرة جدا كانت فاصلة

ومن من خلال صورة نشرها مجيد بوطمين في المنشور ذاته، خاصة بواحدة من الوثبات التي قفزها ياسر تريكي، يتضح جليا أن مسافة 0.19 سنتيمترا، حرمت البطل الجزائري من التتويج بالميدالية الفضية.

وأضاف الإعلامي الجزائري بقناة الجزيرة، مُحدثا متابعيه، بقوله تصوروا لو احتسبت تلك المحاولة الملغاة قانونا، وأضيفت إلى الوثبة “القوية”، التي قدرت 17 مترا و43 سنتيمترا، لضمن بطلنا الجزائري الميدالية الفضية في “الأولمبياد”.

“تريكي مشروع بطل أولمبي وعالمي”

وأكد بوطمين أن تريكي يُعد مشروع بطل أولمبي وعالمي في اختصاص وصفه بالصعب جدا، يضم منافسين من الطراز العالي.

وأشار مجيد بوطمين في سياق صعوبة المنافسة في الاختصاص ذاته، إلى أن البطل الجزائري تريكي أثبت وبجدارة أن له مكانة بين رياضيي المستوى العالمي.

واعتبر الصحافي ذاته في منشوره إن ياسر تريكي مشروع ميدالية بعد ثلاث سنوات في دورة الألعاب الأولمبية القادمة المقرر أن تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس سنة 2023.

صنع الاستثناء في ظل الانتقادات اللاذعة

وختم مجيد بوطمين منشوره بتوجيه الشكر وتحية التقدير للبطل الجزائري ياسر تريكي، الذي حل خامسا في الوثب الثلاثي لدى الرجال.

ورغم فشل تريكي في حصد ميدالية أولمبية، إلا أنه حطم رقما قياسيا وطنيا وعربيا، بوثبه لمسافة 17 مترا و43 سنتيمترا.

كما حاز ياسر تريكي على إشادة كبيرة من وسائل الإعلام المحلية، وفئة كبيرة من رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين أجمعوا على أن تركي يستحق لقب “أحسن رياضي جزائري” في “أولمبياد” طوكيو 2020 باليابان.

وكان البطل الجزائري نفسه الاستثناء الوحيد، الذي نجا من سهام حملة الانتقادات اللاذعة التي طالت الوفد الأولمبي الجزائري المشارك في تظاهرة “أم الألعاب”، والتجه بنسبة كبيرة للخروج خالي الوفاض من مشاركته في طوكيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.