span>محادثات جزائرية تونسية بإيطاليا في مجال إنتاج وتسويق المحروقات كمال بوزار

محادثات جزائرية تونسية بإيطاليا في مجال إنتاج وتسويق المحروقات

بعثت الجزائر مجددا علاقات التعاون الثنائية مع تونس في مجال إنتاج وتسويق المحروقات والموصوفة بـ “التاريخية والعميقة”.

وتحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بمدينة سورينتو الإيطالية، مع وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية، فاطمة الثابت شيبوب

وتمحور اللقاء حول إنتاج وتسويق المحروقات، وإنتاج ونقل الكهرباء، وكذا في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة والانتقال الطاقوي.

وجرى الاجتماع على هامش انعقاد أعمال الطبعة الثالثة من المنتدى الدولي ” نحو الجنوب: الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية وسوسيو ثقافية جديدة في منطقة المتوسط “.

وتباحث عرقاب مع نظيرته التونسية إمكانيات التعاون في قطاع المناجم وخاصة استغلال وتحويل المنتجات الفوسفاتية.

وحسب بيان وزارة الطاقة والمناجم تطرّق الطرفان، إلى التحضيرات الجارية لأعمال اللجنة الثنائية الجزائرية التونسية للطاقة والمناجم، والمزمع انعقادها بالعاصمة التونسية خلال العام الجاري.

وورد في بيان الطاقة، أن الجانبان بحثا عقود الغاز والكهرباء الحالية، وتقدم المشاريع وفرص التعاون المستقبلية، من خلال دراسة إمكانيات التعاون في قطاع المناجم وخاصة استغلال وتحويل المنتجات الفوسفاتية.

وتباحث الطرفان أيضا، سبل التعزيزها والتطوير خاصة في مجال إنتاج وتسويق المحروقات، وإنتاج ونقل الكهرباء، وكذا في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة والانتقال الطاقوي.

ويشارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب منذ اليوم الجمعة بمدينة سورينتو الإيطالية ، في أشغال المنتدى الدولي”نحو الجنوب  الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية وسوسيو-ثقافية جديدة في منطقة المتوسط”.

شاركنا رأيك