رياضة

محارب الصحراء بلايلي يكشف أحسن من لعب بجانبه في المنتخب

محارب الصحراء بلايلي يكشف أحسن من لعب بجانبه في المنتخب
أوراس في awras on Google News

كشف محارب الصحراء يوسف بلايلي، لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيفنا” في قنوات الكاس، أن قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، هو أحسن لاعب لعب إلى جانبه في صفوف “الخضر” إلى حد الآن.

ولم يستثنِ محارب الصحراء بلايلي، زميله في الفريق الوطني، وصديق طفولته المهاجم بغداد بونجاح، قائلا إنه واحد من أفضل اللاعبين الذين جاورتهم في المنتخب الجزائري.

وفضل لاعب الترجي الرياضي التونسي السابق، مواطنه رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، على النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفريول الإنجليزي، بقوله إن محرز أحسن لاعب عربي محترف في تاريخ الكرة العربية.

وغاب مهاجم نادي قطر القطري، عن التربصين الأخيرين لكتيبة محاربي الصحراء، الأول منتصف شهر أكتوبر الماضي، الذي تخللته وديتا نيجيريا والمكسيك، والثاني الذي شهد الجولتين الثالثة والرابعة المؤهلة إلى منافسة “الكان” المقبلة بالكاميرون، حيث غاب “فنك الصحراء” عن مواجهتي زيمبابوي ذهابا وإيابا.

ولم يستدع مدرب المنتخب الجزائري بلماضي، مهاجمه بلايلي إلى المعسكرين، بسبب بقائه فترة طويلة دون فريق، بعد مشاكله الطويلة مع ناديه السابق الأهلي السعودي، قبل التحاقه الأسبوع الماضي بالبطولة القطرية، من بوابة نادي قطر.

ويسعى صاحب الـ28 ربيعا جاهدا، للعودة إلى صفوف الفريق الوطني، وهو الوعد الذي قطعه على نفسه جناح “الخضر”، للناخب الوطني وللشعب الجزائري، في تصريحاته خلال البرنامج ذاته.

وتعد مباراة بوتسوانا ضمن الجولة الثانية، من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، الملعوبة بتاريخ 18 نوفمبر 2019، هي آخر لقاء لعبه “فنك الصحراء”، قبل أن يستبعد مؤقتا من قائمة المنتخب.

وسجل بلايلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ14، منح به المنتخب الجزائري الفوز والنقاط الثلاث.

ولعب مهاجم نادي قطر، 17 مواجهة بألوان المنتخب الوطني الجزائري الأول، منذ سنة 2015، مُسجلا 05 أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

وسبق للاعب ذاته، تقمص ألوان منتخب “الخضر” لفئة الآمال، في 14 لقاء دون أن يُسجل أي هدف.

وتبقى محطة كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، أبرز محطة ليوسف بلايلي، والأغلى في مشواره مع المنتخب الجزائري، بتحقيقه للتاج الإفريقي على حساب “أسود التيرنغا” منتخب السنغال.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
84,152
وفيات
2,447
شفاء
54,405
نشطة
27,300
آخر تحديث:02/12/2020 - 20:09 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا