الرئيسية » رياضة » محرز أساسي ويفشل في بلوغ رقم قياسي

محرز أساسي ويفشل في بلوغ رقم قياسي

محرز أساسي ويفشل في بلوغ رقم قياسي

فشل مهاجم الخضر رياض محرز أمسية اليوم السبت في بلوغ حاجز الـ 50 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، كأول جزائري وتاسع لاعب إفريقي يبلغ هذا الرقم، رغم مشاركته أساسيا في مباراة ناديه مانشستر سيتي ومضيفه نيوكاسيل يونايتد،  لحساب الجولة الـ 14 من البطولة الإنجليزية، في مباراة لعبت على ملعب جيمس بارك وانتهت بـنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويملك محرز في رصيده 49 هدفا منذ انضمامه للبريمرليغ موسم 2013 /2014 بقميص ناديه السابق ليستر سيتي، أين تألق خلال خمس سنوات قضاها في معقل الثعالب موقعا 39 هدفا، كما توج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2016/2015، إضافة إلى تسجيله 10 أهداف بألوان ناديه الحالي السّيتي منذ التحاقه موسم 2018/2019، أين سجل سبعة أهداف في موسمه الأول رفقة الستيسنز، وثلاثة أهداف منذ بداية الموسم الحالي.

وشارك مهاجم الخضر أساسيا أمام نيوكاسيل، في مباراته  العاشرة مع كتيبة مدربه غوارديولا الذي أعاده إلى التشكيلة الأساسية بعد أن وضعه على دكة البدلاء في مباراة شاختار دونيستك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وقدم قائد الخضر أداء جيدا، رغم أن لعب فريقه كان مركزا بشكل كبير على الجهة اليسرى مكان تواجد زميله رحيم ستورلينغ.

ولمس محرز الكرة في 48 مناسبة مقدما 30 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح قدرت بـ 88 بالمئة، كما فاز بخمس صراعات ثنائية من أصل خمسة خاضها أمام لاعبي الفريق الخصم، لينال علامة 06.8 من قبل شبكة هوسكورد البريطانية المختصة في إحصائيات كرة القدم.

وغادر جناح المنتخب الوطني الجزائري أرضية الميدان في الدقيقة  الـ 69 تاركا مكانه لزميله البرتغالي بيرناردوسيلفا، ليؤجل بلوغ رقمه القياسي إلى لقاءات قادمة.