الرئيسية » رياضة » محرز في مواجهة ناديه السابق

محرز في مواجهة ناديه السابق

محرز في مواجهة ناديه السابق

سيكون الدولي الجزائري رياض محرز، على موعد عشية اليوم السبت لملاقاة ناديه السابق ليستر سيتي، رفقة ناديه مانشستر سيتي، على ملعب الاتحاد لحساب الجولة الـ 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستتسم المباراة بالندية والإثارة لا محالة نظرا لنزول وصيف البطولة الإنجليزية ليستر سيتي برصيد 39 نقطة، على ثالث الترتيب العام نادي السيتي صاحب الـ 35 نقطة، ما يجعل محرز وفريقه في مواجهة خصم عنيد نظرا لما يقدمه نادي الثعالب هذا الموسم، بعد تحقيقه لـ 12 فوزا منها 05 انتصارات خارج الديار، إضافة إلى تحقيقه نتائج إيجابية أمام كبار البريمر ليغ منها الفوز على أرسنال بثنائية نظيفة وتوتنهام بثنائية لواحد وفرضه التعادل السلبي على تشيلي في ملعب سنافور بريدج.

وقصف رفقاء محرز السابقين شباك ساوثهامبتون بتسعة أهداف نظيفة خارج ملعبهم، وفازوا على نيوكاسيل بملعب الكينغ باور بخماسية دون رد، فيما حققوا التعادل ثلاث مرات في المجمل، وخسروا في مناسبتين أمام المتصدر ليفربول ونادي مانشيستر سيتي.

ويبقى التحدي أمام قائد الخضر هو دخول المواجهة أساسي، في ظل سياسة مدربه الإسباني بيب غوارديولا  المتمثلة في تدوير اللاعبين، فلطالما أبقى غوارديولا محرز على دكة البدلاء رغم تألقه الكبير في العديد من المباريات.

وشارك اللاعب الجزائري هذا الموسم في 13 مباراة بألوان الستيزنز، خاض منها سبعة لقاءات كأساسي، وسجل أربعة أهداف إضافة إلى بصمه على العدد ذاته من التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقضى محرز  خمسة مواسم بألوان ليستر سيتي لعب خلالها 158 مباراة في المجموع بين منافستي البريمر ليغ ودوري الدرجة الأولى الإنجليزية التشامبيان تشيب، سجل خلالها 42 هدفا، منها 39 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصعد محارب الصحراء رفقة النادي الأزرق إلى قسم البريمرليغ موسم 2013/2014،  ليتوج بطلا للدوري موسم 2015/2016 تحت قيادة الإيطالي كلاوديو رانييري، الذي أدخل اللقب إلى خزائن ليستر لأول مرة في تاريخ الكرة الإنجليزية، في موسم سجل فيه رياض 17 هدفا وتوج فيه بلقب أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما شارك أول مرة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته كلاعب موسم 2016/2017 بألوان قميص النادي ذاته.

وغادر قائد كتيبة الخضر نادي الثعالب صائفة 2018 متوجها إلى نادي مانشستر سيتي أين عرف المجد وتوج بخمسة ألقاب لحد الآن.