الرئيسية » رياضة » محرز مُرشّح للمنافسة على جائز في الدوري الإنجليزي الممتاز

محرز مُرشّح للمنافسة على جائز في الدوري الإنجليزي الممتاز

محرز مُرشّح للمنافسة على جائز في الدوري الإنجليزي الممتاز

دخل المهاجم الجزائري رياض محرز، قائمة اللاعبين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الخاصة بشهر مارس 2021.

وضمت القائمة 07 لاعبين آخرين، إلى جانب نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، يتقدمهم اللاعب الدولي الإنجليزي هاري كين مهاجم نادي تونتهام هوسبير، ولاعبين آخرين تألقوا رفقة نواديهم خلال الشهر ذاته.

وأُدرج اسم قائد المنتخب الوطني الجزائري، ضمن القائمة المتنافسة على الجائزة، بعدما سجل هدفا رائعا في شباك وولفر هامبتون، ضمن مباراة لُعبت لحساب الجولة الـ29 من منافسة “البريمر ليغ”، قاد فيها فريقه “السيتي” لحقيق فوز عريض برباعية لواحد.

واعتبر الموقع الرسمي لمنافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، أن ثنائية رياض محرز أمام نادي ساوث هامبتون، ضمن مجريات الأسبوع الـ33 من المنافسة ذاتها، كانت عاملا حاسما في دخول المهاجم الجزائري القائمة، للتنافس على جائزة الأحسن خلال شهر مارس.

وشارك “محارب الصحراء” رفقة ناديه الإنجليزي، في ثلاث مباريات خلال الشهر نفسه، لعبها كلها أساسيا، كانت واحدة منها مباراة الديربي أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد، المُنهزم فيها وزملاؤه بثنائية نظيفة.

ويُواصل محرز ورفاقه صدارة جدول ترتيب فرق البطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، برصيد 71 نقطة، ليقتربوا بعد نهاية كل جولة من تحقيق لقب الموسم الحالي.

ويبدو أن ما قدمه “فنك الصحراء” في ناديه “الأزرق السماوي”، من مستويات كبيرة مؤخرا، رفع أسهمه لدى مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي أصبح يُدرك جيدا أن محرز بات قطعة أساسية في الفريق، لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال.

وما يُوضح تغيّر نظرة غواريولا لمهاجمه الجزائري محرز، هو دفع التقني الإسباني إدارة ناديه “السيتيزنس” لمعارضة فكرة رحيل “ميستر هاتريك” عن صفوف الفريق الصيف المُقبل.

وذكر الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، أن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ترفض رفضا قاطعا رحيل رياض محرز في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية، لأن التقني غوارديلا يقول بأن “ثعلب الصحراء” يُعد مفتاحا أساسيا للفوز بالألقاب خلال الأشهر المُقبلة.

وجاء موقف الإدارة ردا على أخبار راجت مؤخرا، أفادت بامتناع رياض محرز في التجديد رفقة ناديه الإنجليزي، في ظل رغبة كبيرة من مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، في استقدام محرز إلى النادي “الملكي” الصيف القادم.

وعلى صعيد المنتخب الجزائري، من المقرر أن يخوض محرز مباراة منتخب بوتسوانا سهرة الإثنين 29 مارس 2021، بعدما غاب عن مواجهة المنتخب الزامبي، بسبب إجراءات صارمة مُتعلقة بجائحة كورونا (كوفيد 19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.