الرئيسية » رياضة » محرز وبن رحمة ينجوان من تضييع مواجهتي “الخضر” المقبلتين بمساعدة رئيس الـ”فيفا”

محرز وبن رحمة ينجوان من تضييع مواجهتي “الخضر” المقبلتين بمساعدة رئيس الـ”فيفا”

محرز وبن رحمة ينجوان من تضييع مواجهتي "الخضر" المقبلتين بمساعدة رئيس الـ"فيفا"

بات بإمكان رياض محرز ومواطنه سعيد بن رحمة الالتحاق بتربص المنتخب الوطني الجزائري، بعد إصدار رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم جياني إنفانتينو، يوم أمس الأربعاء، لبيان على الموقع الرسمي لهيئة “فيفا”.

ومن المرجح جدا، بعد صدور بيان “فيفا” أن يُشارك مهاجم نادي مانشستر سيتي رياض محرز، ولاعب نادي وست هام يونايتد سعيد بن رحمة، في المبارتين القادمتين للمنتخب الوطني الجزائري، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانه، للتعليق على منع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وفرق الدوري الإسباني، لاعبيهم من الانضمام إلى منتخبات بلدانهم، للمشاركة في تصفيات “مونديال” قطر، بسبب خطر إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وعلّقت الهيئة الدولية ذاتها في بيانها، على قيود السفر المفروضة على الأشخاص الذين يتنقلون إلى ما يطلق عليها المنطقة الحمراء، الخاصة بالدول التي تعرف ارتفاعا كبيرا في مستوى تفشي الفيروس.

وشدد رئيس الـ”فيفا” جياني إنفانتينو في البيان، على ضرورة مواصلة مواجهة المشاكل العالمية خاصة تحديات القضاء على فيروس كورونا، مع جميع الفاعلين في الحقل الكروي العالمي.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن السماح للاعبين بالمشاركة مع منتخبات بلدانهم، بات أمرا ضروريا ومهما جدا.

ودعا الرئيس ذاته، إلى إظهار التضامن في ذلك الشأن، من كل عضو في الاتحادية الدولية لكرة القدم، ومن كل دوري وكل ناد، من أجل القيام بما هو عادل وصحيح للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وقال إنفانتينو في بيان “فيفا” إن جميع الدول، تشترك في مسؤولية الحفاظ على نزاهة كرة القدم، بما فيها إنجلترا وإسبانيا، فيما تعلق بإجراءات الحجر الصحي، المفروضة على اللاعبين العائدين إليها من دول المنطقة الحمراء.

وعبّر السويسري جياني إنفانتينو عن امتنانه للدعم والتعاون، من قبل العديد من أصحاب المصلحة في لعبة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز والبطولة الإسبانية لكرة القدم.

وعلى إثر ما جاء في البيان، فإنه يمكن للنجم رياض محرز ومواطنه سعيد بن رحمة، الالتحاق بتربص المنتخب الوطني الجزائري القادم، الخاص بمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو تواليا، بداية شهر سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.