الرئيسية » رياضة » محرز وصلاح.. تنافس لا يهدأ في إنجلترا وأرقامهما تقهر ألمع نجوم “البريمر ليغ”

محرز وصلاح.. تنافس لا يهدأ في إنجلترا وأرقامهما تقهر ألمع نجوم “البريمر ليغ”

بات النجم الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي و”المايسترو” المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، مادة دسمة لمقارنات كثيرة وصراعات ثنائية عدة بينهما، فرضها منطق أرقامهما المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأظهرت الجولة الـ16 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز، صراعا جديدا بين النجمين الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح، انكشفت ملاحمه مباشرة بعد تسجيل قائد “الخضر”، هدفا عالميا في شباك نادي إيفرتون برجله اليسرى الساحرة.

ويُعد محرز وصلاح أكثر اللاعبين تسجيلا في منافسة “البرمير ليغ” للأهداف بالقدم اليسرى، منذ موسم 2015/2014، إذ يحتل “الفرعون” المصري المركز الأول، فيما يبقى مهاجم المنتخب الوطني الجزائري وصيفا لنجم نادي ليفربول.

ومنذ موسم 2015/2014، وهي فترة صعود رياض محرز إلى الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة ناديه السابق ليستر سيتي، تمكن “محارب الصحراء” من تسجيل 48 هدفا بقدمه اليسرى.

ويتخلّف محرز بفارق 26 هدفا عن صاحب المركز الأول محمد صلاح، الذي سجل 74، مع احتساب ركلات الجزاء، منذ التحاقه بناديه الحالي ليفربول موسم 2018/2017، حسب ما كشفته أرقام تغريدة الحساب الرسمي لمنافسة “البريمر ليغ” في تويتر.

وكان هدف محرز الرائع في مرمى إيفرتون، أحد العوامل التي جعلت مانشستر سيتي ينتزع النقاط الثلاث، التي وسع بها “نجم “الخضر” ورفاقه الفارق في جدول الترتيب العام، عن لاعب المنتخب المصري صلاح وزملائه في كتيبة “الريدز”.

وانفرد محرز ولاعبي النادي “الأزرق السماوي” بصدارة جدول ترتيب فرق البطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بعدما حققوا النقطة الـ56، بفارق 16 نقطة عن صلاح وزملائه أبطال الموسم الماضي، المتمركزين حاليا في الصف الـ06 برصيد 40 نقطة.

وأصبح “فنك الصحراء” يقترب عقب نهاية كل جولة، أكثر فأكثر من معانقة اللقب للمرة الثالثة في مشواره الكروي، بعد كل مباراة يُحقّق فيها أشبال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الفوز وانتزاع النقاط الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.