الرئيسية » رياضة » محرز يتجه لعدم لعب نهائي منافسة دوري أبطال أوروبا في اسطنبول التركية

محرز يتجه لعدم لعب نهائي منافسة دوري أبطال أوروبا في اسطنبول التركية

محرز يتجه لعدم لعب نهائي منافسة دوري أبطال أوروبا في اسطنبول التركية

تحوم شكوك كبيرة حول استضافة مدينة اسطنبول، نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، المقرر أن يجمع بين رفاق النجم الجزائري رياض محرز في نادي مانشستر سيتي وخصمه فريق تشيلسي.

وقد يضطر رياض محرز وزملاؤه لمواجهة رفاق المغربي حكيم زياش، على أرضية ميدان غير أرضية ميدان ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول، بعدما قررت الحكومة البريطانية منع السفر إلى تركيا بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19).

ويبقى احتمال أن يلعب النجم الجزائري رياض محرز نهائي النسخة الحالية لمنافسة دوري أبطال أوروبا، في أحد ملاعب المملكة المتحدة واردا جدا، بعد إعلان الحكومة البريطانية جاهزيتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال.

وجاء إعلان الحكومة البريطانية عن استعدادها الكامل لاستضافة المباراة النهائية، بما أن فرقين إنجليزيين هما مانشستر سيتي وتشيلسي، معنيان بالتنافس على اللقب في المباراة النهائية.

وأكد غرانت شابيس وزير المواصلات، في مؤتمر صحفي جاهزية بريطانيا التامة، لاستضافة اللقاء النهائي لمنافسة دوري أبطال أوروبا يوم 29 ماي الحالي، الذي قد يكون مسرحه دون شك ملعب ويمبلي الشهير، في حال تم نقل النهائي رسميا من تركيا.

وقال الوزير غرانت شابيس إن بريطانيا منفتحة جدا على استضافة النهائي، لكن القرار يبقى بيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكشف وزير المواصلات البريطانية، مباشرة الاتحاد الانجليزي لكرة القدم مفاوضات مع “يويفا” في وقت سابق، من أجل إقامة النهائي في إنجلترا، بما أن أنصار “السيتي” و”البلوز” لن يقدروا على التنقل إلى إسطنبول التركية بسبب كورونا (كوفيد 19).

وأردف المتحدث ذاته في السياق، أن إقامة نهائي منافسة “التشامبيونزليغ” في المملكة المتحدة، سيكون فرصة مواتية لحضور جماهير الفريقين لمشاهدة النهائي، في ظل استحالة تنقلهم إلى تركيا لحد الآن.

وبرر غرانت شابيس رغبتهم في استضافة النهائي وجاهزيتهم التامة لذلك، بنجاح المملكة المتحدة في استضافة مباريات بحضور جماهير في المدرجات، ضمن خطة لعودة تدريجية للجماهير إلى مدرجات الملاعب، وهو ما حدث في نهائي كأس الرابطة.

وفي ظل انعدام أي تعليق رسمي من الاتحاد الأوروبي، سيلعب “محارب الصحراء” محرز ورفاقه النهائي في ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول، إلا إذا كان لهيئة “يويفا” رأي آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.