span>محرز يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في إفريقيا وبن ناصر يدخل التصنيف شيماء لشهب

محرز يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في إفريقيا وبن ناصر يدخل التصنيف

تصدر الدولي الجزائري، رياض محرز قائمة اللاعبين الأفارقة الأعلى دخلا لسنة 2024.

ونشر موقع “فاكت زون أفريكا” المتخصص في الشؤون الإفريقية، قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في إفريقيا، حيث ضمت 21 اسما.

وأوضح المصدر أن محرز جاء في صدارة القائمة براتب أسبوعي قدر بـ 865 ألف جنيه استرليني.

للإشارة فقد تصدر محرز شهر مارس الفارط قائمة اللاعبين الأفارقة الأعلى أجرا خلال سنة 2024، والتي ضمت 10 لاعبين من مختلف الدول الإفريقة.

وأشار موقع “فاكت زون أفريكا” إلى أن القائمة المذكورة ضمت أيضا، اسم الدولي الجزائري ولاعب نادي أسي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، حيث احتل المركز الـ 19، براتب أسبوعي قدر بـ 116 ألف جنيه استرليني.

أما بخصوص الترتيب اللاعبين في القائمة، فقد احتل المركز الثاني اللاعب السنغالي، ساديو ماني، براتب أسبوعي يقدر بـ 650  ألف جنيه استرليني. والمركز الثالث كان من نصيب اللاعب كاليدو كوليبالي براتب أسبوعي يقدر بـ 576 ألف جنيه استرليني.

وأردف المصدر أن قائد المنتخب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح جاء في المركز الرابع براتب يقدر بـ 350 ألف جنيه استرليني.

والمركز الخامس كان من نصيب اللاعب الإيفواري، سيكو فوفانا، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بـ 250 ألف جنيه استرليني.

وجاء في المركز السادس، اللاعب المغربي ومدافع نادي باريس سانت جيرمان، أشرف حكيمي، حيث يتقاضى أسبوعيا 239 ألف جنيه استرليني.

وضمت القائمة أيضا في المركز السابع اسم اللاعب الإيفواري، فرانك كيسي، حيث يتقاضى 232 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وأردف الموقع أن المركز الثامن، من نصيب الحارس السنغالي الذي ينشط في نادي الأهلي السعودي، حيث يتقاضى أسبوعيا 227 ألف جنيه استرليني.

وجاء بدوره، اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين، في المركز التاسع، بتقاضيه 211 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

أما المركز العاشر كان من نصيب، الغاني، توماس بارتي، نجم أرسنال حيث يتقاضى أسبوعيا، 200 ألف جنيه استرليني.

وافتك اللاعب الغاني إينياكي ويليامز الذي يلعب في مركز الهجوم مع أتلتيك بيلباو المركز الحادي عشر بتقاضيه 188 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

والمركز الثاني عشر كان من نصيب  اللاعب الإيفواري، سيباستيان هولر، حيث يتقاضى 181 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

وقال المصدر إن المركز الثالث عشر، جاء فيه لاعب كرة القدم المغربي، ياسين بونو، حيث يبلغ راتبه الأسبوعي 166 ألف جنيه استرليني.

واللاعب الغابوني، بيير أيمريك أوباميانج جاء في المركز الرابع عشر براتب أسبوعي قدر بـ 138 ألف جنيه استرليني.

أما المركز الخامس عشر كان من نصيب اللاعب المالي، عبد الله دوكوري، وقدر راتبه الأسبوعي بـ 130 ألف جنيه استرليني، والمركز السادس عشر كان للاعب الكاميروني، أندريه أونانا، والذي يلعب كحارس مررة لفريق مانشستر يونايتد، حيث يبلغ راتبه الأسبوعي 120 ألف جنيه استرليني

ويبلغ الراتب الأسبوعي للاعب المغربي، إبراهيم دياز 120 ألف جنيه استرليني، وبهذا المبلغ احتل المركز السابع عشر، بينما المركز الثامن عشر كان من نصيب اللاعب الإيفواري، ويلفريد زاها والذي يتقاضى أسبوعيا 119 ألف جنيه استرليني، يليه في المركز العشرين لاعب إفريقيا الوسطى، جيفري كوندوجبا، الذي يتقاضى في الأسبوع 116 ألف جنيه استرليني.

وحل في المركز الواحد والعشرين والأخير، في قائمة اللاعبين الأفارقة الأعلى أجرا، اللاعب الكاميروني، إريك مكسيم تشوبو موتينج، حيث يتقاضى في الأسبوع 115 ألف جنيه استرليني.

شاركنا رأيك