span>محرز يتفوق على صلاح ويقترب من دروغبا عبد الخالق مهاجي

محرز يتفوق على صلاح ويقترب من دروغبا

كشف موقع “فوتا” لأرقام وإحصائيات كرة القدم، قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة صناعة للأهداف، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى حد الآن، والتي ضمت اسم اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز.

وبحسب إحصائيات الموقع، فإن مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، يُعد ثاني أكثر لاعب إفريقي صناعة للأهداف في منافسة “البريمر ليغ”.

وصنع “محارب الصحراء” محرز 47 هدفا، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، بألوان ناديه السابق ليستر سيتي وفريقه الحالي مانشستر سيتي.

ويتخلّف لاعب المنتخب الوطني الجزائري محرز بـ08 تمريرات حاسمة، عن متصدر القائمة، قائد المنتخب الإيفواري سابق ديديي دروغبا، الذي صنع 55 هدفا بألوان نادي تشيلسي.

ويتفوق “فنك الصحراء” رياض محرز، على نجم الكرة المصرية محمد صلاح، الذي صنع 38 هدفا، في حصيلة قابلة للزيادة، علما أنه لعب لناديين في الدوري الإنجليزي الممتاز، أولهما فريق “البلوز”، وحاليا يواصل رحلة في إنجلترا رفقة نادي ليفربول.

وما زال لاعب المنتخب الوطني الجزائري محرز، قادرا على تغيير رقم صناعته للأهداف إلى الأحسن، بما أنه يعد واحدا من أفضل اللاعبين في نادي مانشستر سيتي حاليا، وسيخوض من دون شك الكثير من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مستقبلا.

وضمت قائمة أفضل صناع الأهداف الأفارقة، في البطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، التي ضمت أيضا اسم محرز، أسماء أخرى لامعة، في شاكلة الطوغولي أديبايور صاحب المركز الرابع والصانع لـ36 هدفا.

كما شهدت القائمة وجود لاعب منتخب السنغال ساديو ماني، مهاجم نادي ليفربول  الإنجليزي، المتمركز في الصف الخامس ضمن القائمة، والمانح لـ36 تمريرة حاسمة، هو الأخر لرفاقه في كتيبة “الريدز”.

شاركنا رأيك