الرئيسية » رياضة » محرز يتفوق على كبار نجوم الكرة العالمية في مقدمتهم بيكام وفان بيرسي

محرز يتفوق على كبار نجوم الكرة العالمية في مقدمتهم بيكام وفان بيرسي

كشفت إحصائيات لموقع “بلو مون” تفوق النجم الجزائري رياض محرز، على كبار نجوم الكرة العالمية، الذين خطوا أسماءهم بأحرف من ذهب، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 وتفوق رياض محرز على لاعبين كبار مثل اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكام، نجم مانشستر يونايتد السابق، والهولندي روبين فان بيرسي الذي تقمص ألوان نادي “أرسنال”، قبل انتقاله إلى فريق “الشياطين الحمر”، في أرقام خاصة بصناعة الفرص الخطيرة في منافسة “البريمر ليغ”.

وجاء لاعب المنتخب الجزائري كثاني أكثر لاعب صناعة للفرص الخطيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 10 سنوات مضت، متفوقا على النجوم الحاليين أيضا، مثل محمد صلاح وإلكاي غوندوغان، وغيرهم من الأسماء الثقيلة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصنع محرز 0.51 فرصة خطيرة كل 90 دقيقة، لعبها إلى حد الآن رفقة ناديه الحالي مانشستر سيتي وفريقه السابق ليستر سيتي، في أقوى منافسة ضمن الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى، حسب إحصائيات الموقع ذاته.

وحل “فنك الصحراء” في المركز الثاني، خلف زميله في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ونجم الكرة البلجيكية كيفين دي بروين، الصانع لـ0.75 فرصة خطيرة، كل 90 دقيقة، ضمن الفترة ذاتها.

وتفوق محرز على أسماء ثقيلة ضمتها القائمة، في مقدمتهم صاحب المركز الثالث ساسك فابرغاس والقناص لويس سواريز ونجم الكرة الإسبانية السابق دافيد سيلفا والبرازيلي كوتينيو ولاعب الماكينات الألمانية مسعود أوزيل.

وافتك أمس الخميس رياض محرز مكانة في التشكيلة المثالية، لأحسن اللاعبين الأفارقة في العشرية الأخيرة، حسب تصنيف المركز الدولي للإحصاء والتأريخ في كرة القدم.

ويواصل قائد كتيبة الخضر حصد الإنجازات وتحطيم الأرقام من يوم لآخر، ليرد بطريقته الخاصة على معاناته الكبيرة الموسم الحالي مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي يبقيه في مباريات عدة على مقاعد البدلاء رغم تألقه المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.