الرئيسية » رياضة » محرز يتفوق على نجوم القارة الإفريقية ويقود تشكيلتها المثالية

محرز يتفوق على نجوم القارة الإفريقية ويقود تشكيلتها المثالية

محرز يتفوق على نجوم القارة الإفريقية ويقود تشكيلتها المثالية

اختير نجم المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، أفضل لاعب في التشكيلة المثالية الإفريقية، الخاصة بتصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، التي لعبت آخر جولتين منها نهاية شهر مارس الماضي، حسب تصنيف موقع “أورانج فوتبول كلوب”.

وقال الموقع ذاته، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إن “فنك الصحراء” تفوق على نجوم القارة الإفريقية، في مقدمتهم نجم المنتخب المغربي يوسف النصيري، ومهاجم نادي ليفربول الإنجليزي ساديو ماني نجم منتخب السنغال.

وتزّعم قائد المنتخب الوطني الجزائري التشكيلة المثالية التي غاب عنها نجم المنتخب المصري محمد صلاح، باختيار إلكتروني من قبل الجماهير، نُظم على الموقع ذاته.

وحصل رياض محرز على نسبة تصويت قُدرت بـ49.2 بالمئة، رغم أنه لعب مباراة واحدة رفقة “الخضر”، كانت أمام بوتسوانا، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات منافسة الـ”كان”.

ولم يأت اختيار الجماهير لمحرز من العدم ليكون الأفضل قاريا خلال الشهر ذاته، بل جاء بعد مستواه الكبير المقدم في مواجهة الضيف منتخب بوتسوانا، عقب تسجيله هدفا ومنحه تمريرة حاسمة لزميله سفيان فيغولي.

ويُعد الانجاز هو الثاني للاعب رياض محرز في شهر مارس، بعد قيادته قبل أيام قليلة، التشكيلة المثالية للاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتصنيف من قبل شبكة “هوسكورد” البريطانية.

ونال “محارب الصحراء” التقييم الأفضل بين الجميع، بعدما منحته الشبكة البريطانية ذاتها، علامة 10/8.68، نظير ما قدمه من مستويات مُميزة رفقة ناديه ليستر سيتي، خلال شهر مارس الماضي.

ويبقى النجم محرز قيمة ثابتة سواء في ناديه الإنجليزي، أو مع كتيبة المدرب الوطني جمال بلماضي، حسب ما يراه الكثير من المُختصين والمحللين الرياضيين، المستندين دائما على لغة الأرقام، التي بات يُطوعها النجم الجزائري من مباراة لأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.