الرئيسية » رياضة » محرز يدفع بداعية إسلامي ألماني للتغريد بعبارة جزائرية شهيرة إشادة بالجزائر

محرز يدفع بداعية إسلامي ألماني للتغريد بعبارة جزائرية شهيرة إشادة بالجزائر

محرز يجر داعية ألماني للتغريد بعبارة جزائرية شهيرة إشادة بالجزائر

أشاد الداعية الإسلامي الحامل للجنسية الألمانية فاتح سفرجيك، من خلال تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، بالنجم الجزائري رياض محرز، وغرد بعبارة شهيرة تُنسب دائما للجزائر.

ونشر الداعية الإسلامي صاحب الأصول البوسنية فاتح سفرجيك، صورة له برفقة نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، وأحد الرفاق، بعد لقاء جمع بينهما على هامش أحد البرامج الإذاعية الفرنسية.

واستهل الداعية الألماني تغريدته بكتابة العبارة الشهيرة التي يرددها الجزائريون للتعبير عن وطنيتهم: “فيفا لالجيري”، أو بالأحرى “تحيا الجزائر”، في حال ترجمتها للغة العربية.

وأقرن فاتح سفرجيك العبارة الجزائرية الشهيرة في تغريدته، بكتابة اسم “محارب الصحراء” رياض محرز، كما أضاف العلم الجزائري.

وأشار الداعية الإسلامي لسعادته الكبيرة بلقاء قائد كتيبة “الخضر” محرز، وهو ما بدا واضحا من خلال كتابته لعبارة: “كل شيء عن الطاقة الجيدة والصّحبة الطيبة. مُمتن لكل من وضعه اللهَ في حياتي”.

وتم تداول تغريدة فاتح سفرجيك، على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، وحازت على تعليقات الإشادة باللقاء الذي جمع بينه وبين النجم الجزائري رياض محرز.

وجاءت تغريدة الداعية ذاته، بعد اللقاء الذي أفرز مقطع فيديو، ظهر فيه مهاجم نادي مانشستر سيتي وهو ينصت بخشوع، لآيات من القرآن الكريم، تلاها فاتح سفرجيك.

ورأى ناشطون أن ظهور محرز وهو ينصت بخشوع لتلاوة عطرة لآيات من سورة الحشر، لأحسن رد على كل الانتقادات التي طالته مؤخرا، بسبب عطلته الصيفية مع خطيبته البريطانية تايلور وارد.

وقالت الفئة التي قادت حملة الإشادة بلاعب المنتخب الجزائري، إن رياض محرز يؤكد مرة أخرى تعلقه الكبير بتعاليم الدين الإسلامي.

واغتنمت فئة المنتقدين فرصة الرد مجددا، يتوجيه سهام نقدها مرة أخرى للاعب “الخضر”، قائلين إن تصرفات محرز في حياته اليومية الخاصة، بعيدة كل البعد عن ضوابط الشريعة الإسلامية.

وبين الفئتين، ظهرت فئة ثالثة تدعو إلى الكف عن الجدال بخصوص القضية، بما أن الأمر يندرج في خانة الحياة الخاصة لرياض محرز.

وفي سياق الحديث عن خانة الحياة الخاصة، باتت يوميات رياض محرز تحت المجهر، من كبريات الصحف البريطانية الرائدة في التنقيب عن خصوصيات المشاهير في العالم، وحتى لاعبي كرة القدم منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.