الرئيسية » رياضة » محرز يفتك جائزة تزامنا مع نهاية تربصه رفقة المنتخب الوطني الجزائري

محرز يفتك جائزة تزامنا مع نهاية تربصه رفقة المنتخب الوطني الجزائري

محرز بفتك جائزة تزامنا مع نهاية تربصه رفقة المنتخب الوطني الجزائري

افتك المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز، جائزة أفصل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، شهر مارس الحالي، حسب تصنيف شبكة “هوسكورد” البريطانية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

وتحصل قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، على أعلى تقييم منحته إياه الشبكة البريطانية “هوسكورد”، ضمن التشكيلة المثالية الخاصة بالشهر ذاته، حيث بلغت علامته 10/8.68.

وكانت أرقام “محارب الصحراء” مميزة جدا، رفقة ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي في شهر مارس، إذ سجل ثلاثة أهداف وقدم 06 تمريرات مفتاحية، خلال ثلاث مباريات لعبها محرز مع فريقه “السيتي”، في منافسة “البريمر ليغ”.

ووصلت نسبة نجاح النجم رياض محرز في التمرير، إلى 91.8 بالمئة، وهو رقم مُميز جدا، يعكس المستوى المُقدم من قبل لاعب المنتخب الوطني الجزائري، في المباريات الثلاثة رفقة كتيبة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

ونجح صاحب الـ30 عاما في 12 مراوغة، كما كانت نسبة تسديده على المرمى مُرتفعة، حيث بلغت 10 تسديدات، على مرمى كل من نادي مانشستر يونايتد وفريق وولفر هامبتون وكتيبة ساوث هامبتون على التوالي، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويُنافس لاعب المنتخب الوطني الجزائري أيضا، على جائزة أفضل لاعب في شهر مارس، الخاصة بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والممنوحة من قبل شركة ” EA SPORTS FIFA”.

وعاد رياض محرز بقوة مؤخرا رفقة ناديه “الأزرق السماوي”، حيث بات يُقدم عروضا قوية في جميع المباريات، التي يلعبها سواء في منافسات محلية أو في منافسة رابطة أبطال أوروبا، ما جعل غوارديولا يُراجع حساباته كليا بشأن إقحامه في التشكيلة الأساسية خاصة في المواجهات المُهمة.

وأصبح محرز ورفاقه قريبين جدا من إحراز لقب البطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم الموسم الحالي، بعد مواصلتهم لصدارة جدول الترتيب العام، بعد نهاية كل جولة، إذ يحتلون المركز الأول حاليا، برصيد 71 نقطة، قبل 08 جولات من النهاية.

ويُنافس محرز وزملاؤه في نادي مانشستر سيتي، على ثلاثة جبهات أخرى، إثنتين منها محلية وهما كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، إضافة إلى بلوغهم الدور ربع النهائي من منافسة دوري الأبطال.

وقاد “محارب الصحراء” رياض محرز سهر الإثنين منتخب بلاده الجزائر، لتحقيق فوز كاسح على ضيفهم منتخب بوتسوانا بخماسية نظيفة، كان له نصيب هدف وتمريرة حاسمة منها.

وأنهى محرز رفقة المنتخب الوطني الجزائري مشاورهم في صدارة المجموعة الثامنة، برصيد 14 نقطة، ضمن تصفيات منافسة “كان” الكاميرون 2021، أين سيُدافعون “بشراسة” عن لقبهم القاري شهر يناير المُقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.