الرئيسية » رياضة » محرز يقود اللاعبين الأفارقة للتفوق على نجوم الدوري الإنجليزي.. إليك كيف فعل ذلك

محرز يقود اللاعبين الأفارقة للتفوق على نجوم الدوري الإنجليزي.. إليك كيف فعل ذلك

محرز يقود اللاعبين الأفارقة للتفوق على نجوم الدوري الإنجليزي.. إليك كيف فعل ذلك

كشف الموقع الرسمي لمنافسة الدوري الإنجليزي الممتاز في تويتر، أن النجم الجزائري رياض محرز، يُعد واحدا من ثلاثة لاعبين سجلوا آخر ثلاث ما يُطلق عليها “هاتريك”، في “البريمر ليغ” سُجلت كلها من قبل لاعبين أفارقة.

وجاء بجانب مهاجم نادي مانشستر سيتي رياض محرز، في قائمة المُسجلين لآخر ثلاثة ثلاثيات من الأهداف، اللاعب الغابوني بيير إمريك أوبا ميانغ، لاعب أرسنال، والمهاجم النيجيري إيهياناشو كليشي، قناص نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

وكان رياض محرز قد سجّل ثلاثيته في شباك نادي برنلي، بتاريخ الـ28 نوفمبر من العام الماضي، ضمن مُجريات الجولة الـ10 من منافسة البطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، قاد بها ناديه “السيتي” للفوز بخماسية نظيفة.

أما ثاني اللاعبين الأفارقة الذي سجل ثلاثية بعد رياض محرز، كان نجم المنتخب الغابوني أوبا ميانغ، الذي منح نقاط المباراة الثلاث لناديه أرسنال، الفائز على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة أربعة أهداف لهدفين.

ودك المهاجم أوبا ميانغ شباك الفريق الضيف ليدز يونايتد بثلاثية شخصية، ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال المباراة التي لُعبت في الـ14 فبراير الماضي.

ويُعد لاعب نادي ليتسر سيتي، إيهياناشو كليشي، آخر اللاعبين المُسجلين لثلاثية أو ما يطلق عليها تسمية “هاتريك”، في منافسة “البريمر ليغ”، بعد نجم المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، ومهاجم نادي أرسنال بيير إمريك أوبا ميانيغ.

وقاد المهاجم النيجيري كيلشي، أمس الأحد، ناديه ليستر سيتي للفوز على ضيفهم نادي شيفيلد يونايتد بخماسية نظيفة، لحساب الجولة الـ28، من المنافسة ذاتها، كان له نصيب الـ”هاتريك” منها.

وفي سياق منفصل، غاب رياض محرز عن آخر مباراة لناديه مانشستر سيتي، أمام مُضيفه فولهام، سهرة السبت، بقرار من المدرب غوارديولا الذي أراحه في هذه الجولة، ليكون واحدا من أسلحته الفتاكة، سهرة غد الثلاثاء، ضمن إياب الدور ثمن النهائي، من منافسة دوري أبطال أوروبا.

وسيواجه قائد كتيبة “الخضر” محرز مع فريقه الإنجليزي، مواطنه رامي بن سبعيني مدافع نادي بوروسيا مونشنغدلاباخ الألماني، الذي شفي من إصابة خفيفة عانى منها مؤخرا.

وأعلن ماركور وزه مدرب النادي الألماني، خلال ندوة صحفية جاهزية مدافعه الجزائري، لخوض مباراة إياب الدور ثمن نهائي دوري الأبطال، أما النجم رياض محرز وزملائه.

وتفوق محرز رفقة ناديه “الأزرق السماوي” على مواطنه بن سبعيني وناديه غلادباخ، في لقاء الذهاب من الدور ذاته لمنافسة دوري أبطال أوروبا، بنتيجة هدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.