الرئيسية » الأخبار » محرز يواجه تشيلي بهذا السجل من تاريخ المواجهات

محرز يواجه تشيلي بهذا السجل من تاريخ المواجهات

محرز يواجه تشيلي بهذا السجل من تاريخ المواجهات

سيواجه المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز، اليوم السبت، رفقة ناديه مانشستر سيتي، خصمهم فريق تشيلي، في نهائي منافسة دوري أبطال أوروبا، حاملا في سجله أرقاما مُتباينة في تاريخ مبارياته أمام كتيبة “البلوز”.

وسبق لقائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، مواجهة نادي تشيلسي، في 14 مباراة، لعبها مع فريقه السابق ليستر سيتي وناديه الحالي مانشستر سيتي، كانت جميعها في منافسات محلية إنجليزية.

ولم يلعب مهاجم كتيبة “الخضر” أية مباراة أمام نادي تشيلي، في منافسة دوري الأبطال، سواء مع ليستر سيتي أو فريق “السيتيزنس”، إذ يُعد نهائي ملعب “الدراغاو” بمدينة بورتو البرتغالية، هو الأول في تاريخ محرز أوروبيا أمام النادي ذاته، والأول على صعيده الشخصي.

وتميل كفة أرقام الخسارة أمام الكتيبة “الزرقاء”، في سجل تاريخ مواجهات “فنك الصحراء” أمام فريق تشيلسي، في الـ14 مباراة، بواقع 07 هزائم مقابل 05 انتصارات وتعادلين، في جميع المسابقات المحلية الإنجليزية.

وتحظى منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بحصة الأسد في سجل تاريخ المواجهات ذاته، حيث لعب رياض محرز في 12 مناسبة أمام تشيلسي، خسر في 06 مباريات وفاز بـ04 وتعادل في اثنتين.

وتعرض المهاجم الجزائري للهزيمة في المنافسة ذاتها أمام “البلوز”، 04 مرات وانتصر في  مواجهة واحدة وتعادل مبارتين، لما كان يرتدي قميص ليستر سيتي.

ومع ناديه الحالي مانشستر سيتي، لعب رياض محرز 05 مباريات في منافسة “البريمر ليغ” أمام تشيلسي، فاز في ثلاث مناسبات وخسر في لقاءين، بينما بقي حبيس دكة الاحتياط في مواجهة سادسة انهزم فيها “السيتي” بثنائية لواحد.

وبخصوص منافسة كأس الدرع الخيرية، قارع “ميستر هاتريك” النادي ذاته في مباراة واحدة، رفقة فريقه مانشستر سيتي موسم 2019/2018، تُوج فيها باللقب بعد الفوز بثنائية نظيفة.

ويملك محرز رقما مُخيبا أمام فريق تشيلسي، في منافسة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث خسر مواجهتين مع ناديه السابق ليستر سيتي في الدور السادس، قبل أن يخرج رفقة “السيتي” من المربع الذهبي الموسم الحالي، إثر الخسارة بهدف نظيف.

أما في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، فبقي صاحب الـ30 عاما، في مقاعد البدلاء، خلال مواجهتين، الأولى مع ليستر سيتي والثانية مع مانشستر سيتي، لم يلعب فيهما ولا دقيقة.

وخلال المواجهات الـ14 التي خاضهما محرز أمام فريق “البلوز”، في جميع المسابقات المذكورة سلفا، سجل المهاجم الجزائري هدفين، كانا كلاهما في منافسة الدوري، الأول مع “الثعالب” والثاني رفقة “السيتي”.

وفي المواجهتين ذاتهما، قاد محرز فريقه للفوز على تشيلسي، الأول كان مع ليستر سيتي موسم 2016/2015، بثنائية لواحد بتسجيله هدفا وصناعته لآخر، قبل أن يُسجل مع “السيتيزنس” الموسم الماضي، في مباراة فاز بها ورفاقه بنتيجة هدفين لواحد.

وسيكون رياض محرز، اليوم السبت، على موعد مع خوض المباراة الـ15 في تاريخ مواجهاته أمام تشيلسي، لكنها ستكون الأولى في منافسة دوري الأبطال، عندما يخوض النهائي في مدينة بورتو البرتغالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.