الرئيسية » رياضة » محرز يواصل كتابة التاريخ بافتتاح ملعب يحمل اسمه بباريس

محرز يواصل كتابة التاريخ بافتتاح ملعب يحمل اسمه بباريس

محرز يسجل هدفا عالميا في رابطة أبطال أوروبا

ينتظر في الأيام القليلة المقبلة، افتتاح ملعب يحمل اسم الدولي الجزائري رياض محرز، تم تشييده مؤخرا في ضاحية “سارسيل” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكشفت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، أن الخطوة المنظمة من طرف بلدية سارسيل تأتي في إطار تكريم محرز الذي وُلد وترعرع في تلك الضاحية.

ويتزامن الحدث مع عودة رياض إلى مسقط رأسه، لمواجهة نادي باريس سان جرمان، غدا الأربعاء، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وترى الصحيفة أن محرز “كتب التاريخ مع منتخب الجزائر ومع ناديي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، وأصبح واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم”.

وبدأ نجم المان سيتي مسيرته الكروية مع نادي سارسيل الفرنسي المتخصص في تكوين اللاعبين الشباب.

وحمل قائد المنتخب الوطني ألوان هذا النادي خلال الفترة ما بين 2003 و2009، قبل أن ينضم لنادي كامبير الهاوي، وبعدها بسنة انتقل لنادي لوهافر العريق.

ويعتبر محرز بطلا شعبيا في منطقة سارسيل التي تضم جالية مغاربية وإفريقية كبيرة، باعتباره نجح في صناعة مجد شخصي، بالرغم من كل العراقيل التي تعرض لها في بداياته في عالم الساحرة المستديرة.

وبفضل “ملعب رياض محرز”، سيقتفي النجم الجزائري أثر عدد من عظماء كرة القدم العالمية الذين تم تسمية ملاعب بأسمائهم تخليدا لذكراهم بعد أن خطفوا الأضواء في عالم كرة القدم.

ومن أبرز النجوم العالمية الذين تمتعوا بهذا الشرف الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا الذي تم تسمية ملعب أرجنتينوس جونيورز باسمه.

كما تمت تسمية “ملعب الشعب” بالعاصمة المجرية بودابيست على اسم النجم فيرنيك بوشكاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.