محرز يُلاحق رقم صلاح ودروغبا التاريخي يونس جعادي

محرز يُلاحق رقم صلاح ودروغبا التاريخي

رغم الإخفاقات الجماعية إلا أن الدولي الجزائري رياض محرز يقدّم موسماً رائعا مع ناديه مانشستر سيتي لحد الأن، حيث يُعتبر هداف الفريق بتجسيله 24 هدفا وتقديمه 9 تمريرات حاسمة خلال 43 مقابلة لعبها في جميع المنافسات، وهو الرقم الأعلى في تاريخه الاحترافي.

ويُلاحق رياض محرز رقما تاريخيا آخر في الدوري الإنجليزي حيث يملك النجم الجزائري لحد الأن 11 هدفا و5 تمريرات حاسمة، ويحتاج لخمس تمريرات أخرى ليتمكن من تحقيق ثالث موسم له برقم (10 أهداف + 10 تمريرات حاسمة).

ويُعتبر موسمه التاريخي مع ليستر سيتي 2015-2016، أول موسم يحقق فيه محرز هذا الرقم، حيث سجل حينها 17 هدفاً ومنح 11 تمريرة حاسمة، ليحقق نفس الإنجاز مع “الثعالب” في موسم 2017-2018 حيث سجل آنذاك 12 هدفا وقدّم 10 تمريرات حاسمة.

وكان محرز على مقربة من تحقيق الإنجاز ذاته في الموسم الموالي (2018-2019)، بعد انضمامه لمانشستر سيتي، حين تمكّن من تسجيل 11 هدفا، لكنه منح 9 تمريرات حاسمة فقط في نهاية الموسم.

ويلاحق صاحب القدم اليسرى الذهبية، المصري محمد صلاح والإيفواري ديديه دروغبا بعد أن حققا الرقم في 3 مواسم مختلفة، في حين يعتبر واين روني أكثر من تمكن من تسجيل وتمرير 10+ بواقع خمس مواسم، يليه كل من إيريك كانتونا وفرانك لامبارد في أربع مواسم.

وسيكون أمام محرز تحد خاص وصعب، حيث يحتاج لخمسة تمريرات حاسمة أخرى في ثلاث مباريات متبقية لمانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد كل وولفرهامبتون، وويست هام، وأستون فيلا ليتمكن من تحقيق هذا الرقم التاريخي.

شاركنا رأيك