الرئيسية » رياضة » محمد أبو تريكة يُصنف إرهابيا لمدة 05 سنوات.. إليك المزيد من التفاصيل

محمد أبو تريكة يُصنف إرهابيا لمدة 05 سنوات.. إليك المزيد من التفاصيل

محمد أبو تريكة يُصنف إرهابيا لمدة 05 سنوات.. إليك المزيد من التفاصيل

وُضع اسم نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة، ضمن قوائم الإرهابيين المصريين، لمدة 05 سنوات، بوصاية من نيابة النقض المصرية، المُؤيدة لقرار محكمة الجنايات.

وفضلا عن اسم نجم المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، أوصت هيئة النقض ذاتها اليوم الخميس، بتأييد قرار وضع 1528 شخصا من بينهم قيادات في حزب جماعة الإخوان المسلمين المصري، ضمن القوائم الإرهابية، رغم قرارات الطعن المُقدمة من قبل هيئة الدفاع.

ويأتي إدراج قائد منتخب “الفراعنة” سابقا، للمرة الثانية بعد تصنيفه ضمن لائحة الإرهابيين في مصر، بتاريخ 12 يناير من عام 2017، بقرار صادر عن محكمة جنايات القاهرة، ضمن قائمة تم التحفظ على جميع أموال الأسماء المُدرجة فيها.

ولقي أبو تريكة تضامنا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد قرار اعتباره إرهابيا لمدة 05 سنوات، وذهب بعض الناشطون للقول بغياب العدالة في مصر، مُعتبرين أن القضاء المصري ما زال يُعاني قيودا كبيرة، ولم ينل استقلاله لحد الآن.

وتصدر وسم أُطلق عليه كلمة “تريكة”، قائمة الأكثر تفاعلا في دولة مصر، كوقفة تضامنية من قبل نشطاء كثر مع لاعب الأهلي السابق، وتعبيرا منهم عن غضبهم من قرار تصنيف أبو تريكة إرهابيا، قبل أن يقوم الكثير منهم بمشاركة الوسم على نطاق واسع، كوسيلة للتعاطف الكبير معه.

وظهرت الشعبية الكبيرة للنجم المصري محمد أبو تريكة، التي يحظى بها في بلده مصر والكثير من الدول العربية، بعد إعادة نشر عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، تغريدات من حسابه الرسمي في تويتر، تضمّنت آيات قرآنية وأحاديث نبوية، في إشارة منهم للأخلاق العالية، التي يتمتع بها بطل إفريقيا سابقا، مع منتخب “الفراعنة”.

ويعيش أبو تريكة حاليا في دولة قطر، أين يعمل مُحللا لمباريات كرة القدم، خاصة الدوري الإنجليزي الممتاز، في شبكة قنوات “بين سبورت” الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.