span>محمد أمين عمورة أمام فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي عبد الخالق مهاجي

محمد أمين عمورة أمام فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي

يقدم النجم الدولي الجزائري محمد أمين عمورة موسما متميزا، مع ناديه يونيون سانت جيلواز، في أول تجربة له بالدوري البلجيكي لكرة القدم.

ويملك محمد أمين عمورة ورفاقه في نادي سانت جيلواز، فرصة ذهبية للتتويج بالثنائية الموسم الحالي، بعد انتزاعهم مؤخرا لقب كاس بلجيكا، رغم تعثراتهم المتتالية في مرحلة “البلاي أوف”.

ويتحتم على عمورة وفريقه الفوز بالمواجهتين المقبلتين، للتتويج بلقب منافسة الدوري البلجيكي موسم 2024/2023، على أن يتعثر كل من كلوب بروج وأندرلخت.

ويواجه نجم كتيبة “الخضر” وبقية الرفاق في سانت جيلواز، يوم غد الأحد منافسهم “ساركل بروج”، قبل أن يصطدموا بفريق “خينيك”، يوم الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة من مرحلة “البلاي أوف”.

وفي حال التتويج بلقب منافسة الدوري البلجيكي أيضا، سيكون موسما استثنائيا لمحمد أيمن عمورة رفقة ناديه سانت جيلواز، في أول تجربة له بملاعب كرة القدم البلجيكية.

عمورة يواصل المنافسة على الجوائز المتميزة

وعلى الصعيد الشخصي، ينافس “محارب الصحراء” على جائزة أفضل في الدوري البلجيكي خلال موسم 2024/2023، بترشيح من موقع “elevensports”.

ودخل نجم المنتخب الوطني الجزائري دائرة المنافسة على الجائزة، بفضل هدفه العالمي في مرمى نادي كلوب بروج.

وكان محمد أمين عمورة قد سجل هدفا عالميا بمقصية في مرمى نادي كلوب بروج، ضمن مجريات الجولة الـ13 من منافسة البطولة البلجيكية لكرة القدم.

وضمن القائمة التي أعدها الموقع السالف ذكره 10 أهداف سيتنافس مسجلوها على جائزة أفضل هدف في الدوري خلال الموسم الحالي.

وطلبت إدارة النادي البلجيكي سانت جيلواز من خلال منشور على حسابها الرسمي بمنصة “X”، من أصار الفريق ومحبي النجم الجزائري، التصويت على عمورة، من خلال رابط لموقع “elevensports”.

وكان صاحب الـ24 عاما محمد أمين عمورة قد توج مؤخرا بجائزة “الأسد البلجيكي”، لأفضل لاعب عربي وإفريقي في منافسة البطولة البلجيكية لكرة القدم موسم 2024/2023.

أرقام وإحصائيات مميزة

وبصم لاعب كتيبة “الخضر” على أرقام مميزة رفقة ناديه، حيث 21 هدفا وصنع 07 أهداف أخرى، خلال 42 مباراة تقمص فيها ألوان نادي يونيون سانت جيلواز محليا وأوروبيا.

عمورة يلهب صراعا أوروبيا لضمه

وبفضل أرقامه المميزة رفقة سانت جيلواز، جلب مهاجم منتخب الجزائر أنظار كبار الأندية الأوروبية الراغبة في خطفه، خلال “الميركاتو” الصيفي المقبل.

وتخطط أربعة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد مع محمد أمين عمورة، وهي ليفربول وبرايتون ونيوكاسيل وويست هام.

كما بات نجم كتيبة “محاربي الصحراء” مطلبا لفريق فولفزبورغ وإنتراخت فرانكفورت الألمانيين، الراغبين في استقدام عمورة خلال سوق انتقالات اللاعبين الصيفية المقبلة.

ووصل الاهتمام بخطف عمورة من صفوف ناديه البلجيكي، إلى فوق ناشطة في منافسة “الليغ 01″، على غرار العريق أولمبيك مرسيليا ونادي أولمبيك ليون وتولوز.

 

شاركنا رأيك