الرئيسية » الأخبار » مختصة في علم الفيروسات تكشف سبب ارتفاع عدد وفيات كورونا

مختصة في علم الفيروسات تكشف سبب ارتفاع عدد وفيات كورونا

مختصة في علم الفيروسات تكشف سبب ارتفاع عدد وفيات كورونا

أوضحت البروفيسور حفيظة بوخروبة، المختصة في علم الأوبئة والفيروسات، أن ارتفاع عدد وفيات كورونا، راجع إلى الأمراض المزمنة كداء السكري والقلب والسمنة، بالإضافة إلى طبيعة وقوة المتحور “دلتا”، مشيرة إلى أن ارتفاع عدد الوفيات خلال الموجة الثالثة والذي لا يزال مرتفعا لحد الآن هو أكثر ما أقلق المختصين.

وفي حديثها عن الموجة الثالثة، قالت بوخروبة في حوار خصت به “إذاعة سطيف المحلية”، إن الموجة السابقة تركت آثارا كبيرة صحيا ونفسيا، الأمر الذي يتطلب معالجة نفسية جدية.

وعلى غرار باقي المختصين والأطباء، أكدت المختصة ذاتها، أنه لا يوجد حل آخر سواءً في الجزائر أو في العالم أنجع من التلقيح، خاصة وأنه لم يتم توفير دواء يمنع الإصابة بالفيروس التاجي.

في هذا السياق، أوضحت بوخروبة، أن التطعيم ضد كوفيد 19 يجب أن يكون خارج فترة الذروة أي في فترة تزايد عدد الإصابات، مؤكدة أن الفترة الحالية، هي الأمثل لتلقي اللقاح، باعتبار أن عدد الإصابات قليل والفيروس غير منتشر.

وأكدت المختصة في علم الأوبئة والفيروسات، أن اللقاح أثبت فعاليته، وعدم خطورته “والدليل على ذلك، مرور سنة كاملة على تلقي أول شخص للقاح ولم يتعرض لأي مضاعفات خطيرة، وهي فترة كافية للعلماء للحكم على أي فعالية للفيروس”.

وأبرزت بوخروبة، أن فعالية اللقاح تبدأ من شهر إلى شهر ونصف، لذلك يجب التطعيم من الآن، استعدادا لأية موجة قادمة، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس، عليهم الانتظار 03 أشهر لتلقي اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.