الرئيسية » الأخبار » مختص في الأمراض الصدرية: استعمال الأوكسجين بطريقة عشوائية يسبب مضاعفات وخيمة

مختص في الأمراض الصدرية: استعمال الأوكسجين بطريقة عشوائية يسبب مضاعفات وخيمة

طبيب مختص يكشف نسبة الأوكسجين الكافية لمرضى كورونا

قال الدكتور المختص في الأمراض الصدرية وأمراض الحساسية يوسف علون، إن الأوكسجين مصنف ضمن قائمة الأدوية ويجب أن يوصف من قبل الأطباء.

وفي حديث خص به إذاعة سطيف، أوضح علون، أن استعمال الأوكسجين بطريقة عشوائية يتسبب بمضاعفات وخيمة لدى المرضى.

وفي وقت كثر فيه الطلب على هذه المادة الحيوية، وبعد أن أصبح الأوكسجين حديث العام والخاص، أكد الطبيب المختص أن جهاز قياس الأوكسجين ليس مؤشرا حقيقيا لكمية الأوكسجين التي يحتاجها جسم الإنسان، إذ يجب الحصول عليه كل حسب سنه وجنسه وحالته الصحية، مؤكدا على ضرورة استشارة الطبيب.

من جهة أخرى دعا يوسف علون المواطنين إلى المحافظة على أجهزة الأوكسجين واستعمالها بعقلانية، والابتعاد عن التهويل وترك هذه المادة للمرضى الذين هم في حاجة إليها.

ولرفع اللبس عن اللقاح، أكد المختص ذاته، أن المصابين بكورونا عليهم الانتظار لمدة 03 أشهر لتلقي اللقاح، مشددا على ضرورة التطعيم للوقاية من مضاعفات الفيروس الخطيرة.

وردا على بعض الجهات التي تدعوا إلى مقاطعة التلقيح، قال علون إن مناقشة فعاليته من عدمها يجب أن تقتصر على أساتذة في علم المناعة والأوبئة، لا أن تناقش عبر منصات التواصل الاجتماعي

في السياق ذاته، أشار ضيف إذاعة سطيف إلى أن عملية التلقيح لا تحتاج إلى تحاليل خاصة تسبق ذلك، ليبقى التحدي الأساسي خلال هذه الموجة هو خفض حالات الاستشفاء وتجنب الوصول إلى ضيق التنفس وكسر سلسلة العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.