الرئيسية » الأخبار » مختص في المناعة: “فتح المجال الجوي لا علاقة له بارتفاع عدد الإصابات بكورونا”

مختص في المناعة: “فتح المجال الجوي لا علاقة له بارتفاع عدد الإصابات بكورونا”

"فتح المجال الجوي لا علاقة له بارتفاع عدد الإصابات بكورونا"

أكد رئيس مصلحة مخبر المناعة الطبية بمستشفى بني مسوس، رضا جيجيك، أن إعادة الفتح الجزئي للمجال الجوي لا علاقة لها بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدولة شددت من إجراءات الوقاية في هذا الشأن.

وأوضح جيجيك لدى نزوله ضيفا على إذاعة سطيف المحلية، أن الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة، قائلا:”هذا الأمر كنا ننتظره منذ شهور”.

ومع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، أصبح الجميع يخلط بين نزلات البرد والإصابة بالفيروس، في هذا السياق قال المتحدث ذاته، إن البعض يخلط بين ضربات المكيف الهوائي، وأعراض كورونا، مؤكدا على ضرورة زيارة الطبيب وإجراء التحاليل فور ظهور أولى الأعراض.

وفي حديثه لإذاعة سطيف، تطرق الطبيب المختص، إلى ضرورة التلقيح، مشيدا بالتوجه نحو فرض بطاقة التلقيح للدخول إلى الأماكن العامة، “باعتبارها خطوة من شأنها تحفيز المواطنين على تلقي التلقيح.

واستشهد جيجيك، بالدول الأوروبية التي استطاعت السيطرة نسبيا على الوباء بعد تلقيح 50 بالمائة من مواطنيها، وسمحت بنزع الأقنعة، مشيرا إلى أننا لا نمتلك أي حل آخر غير تلقيح أكبر نسبة ممكنة من المواطنين.

وأوضح المصدر ذاته، أن تلقي اللقاح لا يمنع انتقال العدوى بكورونا، لكنه يخفف من خطورة الفيروس، داعيا كل شخص لديه فرصة الحصول على اللقاح إلى عدم التردد في تلقيح نفسه.

وبالحديث عن الاشاعات المنتشرة حول التلقيح، أشار جيجيك إلى “أناس نصبوا أنفسهم أطباء وخبراء وعلماء يشككون في جدوى اللقاحات” الأمر الذي اعتبره مؤسفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.