الرئيسية » الأخبار » مختص في علم الأوبئة يكشف العلاقة بين الأنفلونزا الموسمية والإصابة بفيروس كورونا

مختص في علم الأوبئة يكشف العلاقة بين الأنفلونزا الموسمية والإصابة بفيروس كورونا

مختص في علم الأوبئة يكشف العلاقة بين الأنفلونزا الموسمية والإصابة بفيروس كورونا

مع اقتراب موسم الخريف، تتزايد المخاوف بخصوص الإصابة بالأنفلونزا الموسمية وإمكانية الخلط بينها وبين الإصابة بفيروس كورونا، لتشابه الأعراض بينهما.

في هذا السياق، أوضح الطبيب المختص في الطب الوقائي وعلم الأوبئة، فارس سوالمية، أننا سندخل خلال أيام قليلة فصل الأنفلونزا الموسمية الذي يشهد انتشارا واسعا للمرض، مشيرا إلى أن الأشخاص المصابين بالأنفلونزا الموسمية أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد 19.

وأكد سوالمية، أن الفترة المقبلة ستكون عبارة عن حقل خصب لانتشار عدوى الأنفلونزا التي تؤثر بشكل كبير على كوفيد 19.

وأبرز المتحدث ذاته، لدى نزوله ضيفا على “إذاعة سطيف” المحلية، ضرورة تلقي اللقاح المضاد ضد الأنفلونزا الموسمية وكوفيد 19 على حد سواء.

وفي حديثه عن اللقاح، قال الطبيب المختص، إن الجهات الوصية في انتظار الضوء الأخضر من اللجنة العلمية لتلقيح الأطفال، قصد خنق حركية الفيروس وبلوغ المناعة الجماعية بنسبة 90 بالمائة.

وأضاف سوالمية، أن الانتشار الواسع للعدوى يتسبب في ظهور متحورات جديدة، مشيرا إلى أن متحور “مو” ظهر في 39 دولة وبإمكانه الوصول إلى الجزائر.

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة تلقي اللقاح المضاد لكورونا، لمواجهة الموجة الرابعة من الفيروس.

يذكر أن الجزائر أطلقت عملية وطنية كبيرة بتاريخ 04 سبتمبر الجاري، تهدف من خلالها إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين، وذلك بتجنيد جميع مستخدمي قطاع الصحة، مع إتباع خريطة صحية تشمل جميع ولايات الوطن، خاصة المناطق النائية ومناطق الظل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.