الرئيسية » رياضة » مدرب المنتخب الفرنسي لكرة اليد يعترف بقوة المنتخب الوطني الجزائري

مدرب المنتخب الفرنسي لكرة اليد يعترف بقوة المنتخب الوطني الجزائري

اعترف مدرب المنتخب الفرنسي لكرة اليد قيوم جيل، بقوة منافسه المنتخب الوطني الجزائري، بعد المباراة البطولية التي لعبها رفاق القائد مسعود بركوس، سهرة أمس الأربعاء، لحساب الدور الرئيس من منافسة بطولة العالم لكرة اليد، المقامة فعالياتها بمصر.

وأكد قيوم جيل مدرب المنتخب الفرنسي، أن المنتخب الوطني الجزائري كان منافسا قويا وخصما عنيدا، واستحق الإشادة والاعتراف بالمستوى الذي قدمه رغم الخسارة، حسب تصريحاته في ندوة صحفية أعقبت المواجهة.

وأوضح مدرب منتخب “الديكة” الفرنسية، أن أشباله واجهوا العديد من المشاكل، خاصة من الناحية البدنية، وهو ما بدا واضحا مع نهاية اللقاء.

ووقف أشبال الناخب الوطني ألان بورت، الند للند أمام المنتخب الفرنسي، الأكثر تتويجا ببطولة العالم لكرة اليد، لكنهم انهزموا بفارق ثلاث نقاط فقط، بنتيجة 29 مقابل 26، في مواجهة افتك فيها القائد مسعود بركوس جائزة رجل المباراة.

ونال “أفناك الصحراء”  إشادة واسعة من قبل وسائل الإعلام الجزائرية والعالمية، ووُصف أداؤهم بالبطولي، كما رفع رواد منصات التواصل الاجتماعي لهم القبعة، اعترافا واحتراما لما قدموه أمام بطل النسخة ما قبل الماضية.

وستواجه كتيبة “الخضر” يوم غد الجمعة، المنتخب النرويجي، في محاولة لمواصلة الأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون أمام المنتخب الفرنسي، رغم أن المهمة لن تكون سهلة، نظرا لقوة المنافس.

وسيختتم “محاربو الصحراء” مبارياتهم في الدوري الرئيس، لمنافسة مونديال كرة اليد، بمواجهة المنتخب السويسري يوم الأحد المقبل.

ويُمكن للجمهور الرياضي الجزائري متابعة مباريات المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد، في منافسة بطولة العالم، مباشرة على القناة الأرضية لمؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.