الرئيسية » رياضة » مدرب تونسي يكشف سرّ عودة بلايلي إلى المنتخب الجزائري

مدرب تونسي يكشف سرّ عودة بلايلي إلى المنتخب الجزائري

مدرب تونسي يكشف سرّ عودة بلايلي إلى المنتخب الجزائري

كشف، المدرب الجديد لمولودية الجزائر، التونسي خالد بن يحيى، سرّ عودة يوسف بلايلي إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في نوفمبر 2018.

وقال المدرب السابق للترجي التونسي إنه استعمل حيلة مع لاعب الفريق وقتها يوسف بلايلي، سمحت له باستعادة مستواه واستدعائه من طرف الناخب الوطني جمال بلماضي.

وصرح مدرب مولودية الجزائر في مؤتمر صحفي: “درّبت الترجي التونسي والنادي وقتها كان في أزمة، وبلايلي من بين لاعبي الفريق الذين أحبهم كثيرا”.

وأضاف: “خاطبت يوسف بلايلي بأن هدفنا ليس التتويج بالبطولة التونسية ولا رابطة أبطال إفريقيا، هدفنا هو الوصول إلى المنتخب الوطني”.

وتابع المدرب التونسي: “استعملت هذه الحيلة من أجل تحفيز يوسف ومساعدته على الانضمام للمنتخب الجزائري”.

وفي نوفمبر 2018، أعاد المدرب جمال بلماضي، نجم الترجي التونسي السابق يوسف بلايلي، إلى صفوف الخضر بعد أن استدعاه لمواجهة طوغو لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، على إثر قيادته ناديه الترجي التونسي للتتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا.

وجاء استدعاء لاعب قطر القطري بعد غياب طويل عن صفوف المنتخب، حيث يعود آخر ظهور له مع محاربي الصحراء إلى مارس 2015 تحت قيادة المدرب السابق للمحاربين، الفرنسي كريستيان غوركوف.

ويؤدي يوسف بلايلي في مستويات مميزة منذ عودته إلى صفوف الخضر تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، وساهم بشكل كبير في تتويج المنتخب الوطني بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.