الرئيسية » رياضة » مدرب نادي ليون يكشف موعد أول مباراة سيحضرها إسلام سليماني

مدرب نادي ليون يكشف موعد أول مباراة سيحضرها إسلام سليماني

كشف المدرب الفرنسي رودي غارسيا خلال ندوة صحفية نشطها أمس الجمعة، أن وافده الجزائري الجديد إسلام سليماني سيكون حاضرا رفقة زملائه، في مباراة يوم غد الأحد أمام ضيفهم ماتز.

وأكد رودي غارسيا أن إسلام سليماني سيكون ضمن القائمة المعنية بالمواجهة ذاتها، رغم أنه يفتقد كثيرا للجاهزية البدنية، بسبب عدم لعبه مباريات كثيرة مع ناديه السابق ليستر سيتي.

وأضاف مدرب نادي ليون في تصريحاته، أن طريقة لعب المهاجم الجزائري، تختلف تماما عن طريقة لعب المهاجمين الحاليين في كتيبه، مشيرا إلى قدرة سليماني الهائلة في التعامل وإجادة اللعب بالكرات الهوائية.

وأوضح التقني الفرنسي أنه لم يتعامل سابقا مع إسلام سليماني، كاشفا أنه وجد لاعب “الخضر” رجلا بشوشا ولطيفا، مما سيُسهل عليه الاندماج بسرعة في أجواء النادي.

وعبّر  رودي غارسيا عن سعادته الكبيرة بضم لاعب المنتخب الوطني الجزائري إلى نادي ليون، مؤكدا أنه سيقدم الإضافة اللازمة للفريق عن طريق مستوياته المُميّزة، مشيرا إلى أن سليماني مُستعد للتضحية من أجل ذلك، لأنه برهن أكثر من مرة على موهبته وإمكاناته الكبيرة.

وسيلاقي سليماني ورفاقه، مواطنيه وزميليه في المنتخب الجزائري ألكسندر أوكيدجة وفريد بولاية، عندما يستضيفون نادي ماتز، ضمن مجريات الجولة الـ20 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويبدو أن فرص سليماني في لعب المباريات مستقبلا، ستكون أفضل بكثير من فرص مواطنه وزميله في الفريق جمال الدين بن العمري، لأن تغيير المهاجمين أثناء المواجهات، أمر بديهي اعتاد عليه الجميع في عالم كرة القدم، أكثر من تغيير المدافعين، الذي لا يحدث إلا في حالات نادرة.

والتحق مهاجم كتيبة “محاربي الصحراء” قبل ثلاثة أيام بفريق “لوال”، قادما من ناديه السابق ليستر سيتي، بعقد يمتد إلى غاية صيف 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.