الرئيسية » الأخبار » مدير معهد باستور يكشف سبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

مدير معهد باستور يكشف سبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

مدير معهد باستور يكشف سبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

أرجع المدير العام لمعهد باستور الدكتور فوزي درار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بالعديد من الولايات إلى توسيع شبكة الكشف مما سهل إجراء التحاليل في وقتها عكس الأيام الأولى لظهور الوباء، حيث كانت مديريات الصحة تنقل هذه التحاليل برا إلى الجزائر العاصمة ولا يمكن  الحصول على نتائجها إلا بعد 24 ساعة أو أكثر.

وكشف درار عن ارتفاع عدد التحاليل للكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 في فروع المعهد عبر الوطن.

أكد درار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن المخابر الـ 20 المتواجدة عبر القطر تجري أزيد من 400 تحليلا يوميا للكشف عن فيروس كورونا في المتوسط، موضحا بأن تحاليل المعهد كانت حوالي 200 تحليل يوميا في المتوسط مع بداية تفشي الفيروس بالجزائر.

من جهة أخرى ذكر درار أن الدولة سهرت على توفير جميع المستلزمات التي يحتاجها المعهد من تحاليل لضمان التكفل بصحة المواطن بعد أن استوردت 80  ألف (كيت) لإجراء التحاليل.

الجزائر

المؤكدة
133,742
الوفيات
3,579
المتعافون
93,094
النشطة
37,069
آخر تحديث:15/06/2021 - 11:32 (+01:00)

وتخطت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الخميس، عتبة الـ4 آلاف بعد تسجيل 158 حالة جديدة، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 4006 حالة.

واعتبر الدكتور محمد بقاط بركاني عضو لجة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا الحالات الخطيرة أضحت “قليلة جدا” بفضل الكشف المبكر وأن حالات الوفيات المسجلة تتراوح ما بين 4 إلى 7 وفيات يوميا في المتوسط،  مما يدل كذلك- كما قال- على  “أهمية وصف الأدوية التي أوصت بها وزارة الصحة في بداية ظهور المرض لتفادي تعقيدات هذا الوباء”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.