span>مراري: الجزائر مهدت الطريق للمحكمة الدولية لاتخاذ إجراءات تاريخية علي ياحي

مراري: الجزائر مهدت الطريق للمحكمة الدولية لاتخاذ إجراءات تاريخية

قال المتحدث باسم الفريق القانوني أمام المحكمة الجنائية الدولية، عبد المجيد مراري، إن الجزائر مهدت الطريق أمام المحكمة لاتخاذ إجراءات تاريخية غير مسبوقة، واعتبر قرار مدعي عام الجنائية الدولية أنه الإنجاز القضائي الكبير.

وأوضح عبد المجيد مراري، في تصريحات لـ “الجزائر الدولية“، أن المذكرة تأتي نتيجة لجهود الفريق القانوني الذي يشتغل إلى جانب الجنائية الدولية منذ سنة 2009، ليتوسع بعد أحداث 7 أكتوبر إلى 680 عضوا، مضيفا فيما يتعلق بطلب إصدار مذكرات توقيف ضد قادة بحركة حماس، أن لقاء مرتقبا سيجمعهم بالمدعي العام لتقديم توضيحات حول ذلك.

واستغرب المتحدث باسم الفريق القانوني أمام الجنائية الدولية المساواة بين الضحية والجلاد، وقال إن حق الدفاع عن النفس تكفله قواعد القانون الدولي بالاستناد إلى المادة 31 من النظام الداخلي المؤسس لمحكمة الجنائية الدولية، مشددا أن المدعي العام كان الأجدر به إسقاط المسؤولية الجنائية في حالة الدفاع الشرعي عن المقاومة الفلسطينية.

وانتقد مراري، اعتراض واشنطن لمسار تنفيذ قرارات الجنائية الدولية، واعتبرها ضغوطات أميركية غير قانونية، موضحا أن ما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية “بلطجة” آن الأوان لوضع حد لها.

شاركنا رأيك