الرئيسية » الأخبار » مرسيليا تعلن رغبتها في مساعدة الجزائر لإخماد الحرائق المندلعة بشروط

مرسيليا تعلن رغبتها في مساعدة الجزائر لإخماد الحرائق المندلعة بشروط

مرسيليا تعلن رغبتها في مساعدة الجزائر لإخماد الحرائق المندلعة بشروط

أعلن عمدة مدينة مرسيليا الفرنسية بونوا بايان استعداد مصالحه لإرسال مساعدات مادية وبشرية إلى الجزائر، للمساهمة في عمليات إخماد الحرائق المندلعة في منطقة القبائل.

وأوضح عمدة مدينة مرسيليا الفرنسية في تغريدة له نشرها في حسابه على تويتر، اليوم الأربعاء، أن مصالحه على استعداد لإرسال رجال سلك الإطفاء والمعدات اللازمة للمساهمة في إخماد الحرائق المندلعة في ولايات جزائرية.

وربط العمدة عمليات المساعدة بشرط طلب الجزائر يد المساعدة من مصالحه لإطفاء الحرائق المندلعة.

كما أبدى العمدة تضامنه الكامل مع الجزائريين، قائلا: “مدينة مارسيليا تلتزم بإرسال عناصر من رجال الإطفاء ومعدّات مادية في منطقة القبائل، إذا طلبت السلطات الجزائرية ذلك”

وأضاف المسؤول الفرنسي قائلا: “كل التضامن مع أخواتنا وإخوتنا الجزائريين”.

للإشارة، فقد شرعت الحكومة في إجراء عدد من الاتصالات مع دول أوروبية لكراء الطائرات المختصة في إخماد الحرائق بأسرع وقت ممكن.

فيما تلقت الجزائر اتصالا هاتفيا من قبل وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أغلو تطرق الطرفان فيه لحرائق الغابات التي تعرفها عديد الولايات عبر الوطن.

كما تلقى لعمامرة اتصالات مماثلة من وزير خارجية ليبيا والمستشار الرئيسي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وجاءت هذه الاتصالات عقب الحرائق التي ألمت بعدد من ولايات الجزائر، أسفرت عن 65 وفاة لحد الساعة منها 28 جنديا.

وتواصل مصالح الحماية المدنية بالتعاون مع قوات الجيش ومصالح الغابات جهودها لإخماد الحرائق المنتشرة في عدد من المناطق.

عدد التعليقات: (4)

  1. نحن نشكر عمدت مرسيليا لانه مواطن فرانسي وقال إخواننا واشترط من الجزائر طلب مساعدة والدول تطلب مساعدة من اجل إنقاذ شعوبها لكن حنا لنا جيش مات من اجلي شعبيه وقظى على الحرائق لانوريد مساعدة من احد لو رائي يؤخذ بعين الاعتبار لانا المسعدات متأخيرة وانا شكرا هذ المير اما حمام العرب الذين كنا نحن السباقين لمعوانتهم ظد اي عدوخارجي لم نسمع من احد منهم يوريد المساعدة إلا شعوبهم واقفين معنا بالدوعاء وهم مشكورين على ذالك اما الشيفاء مثل تونس وليبيا فهم مشكورين على وقوفهم معنا رغم الواقع الي راهم فيه ونحن نلوم الكفار

  2. نحن نشكر عمدت مرسيليا لانه مواطن فرانسي وقال إخواننا واشترط من الجزائر طلب مساعدة والدول تطلب مساعدة من اجل إنقاذ شعوبها لكن حنا لنا جيش مات من اجلي شعبيه وقظى على الحرائق لانوريد مساعدة من احد لو رائي يؤخذ بعين الاعتبار لانا تغلقي مكررالمسعدات متأخيرة وانا شكرا هذ المير اما حمام العرب الذين كنا نحن السباقين لمعوانتهم ظد اي عدوخارجي لم نسمع من احد منهم يوريد المساعدة إلا شعوبهم واقفين معنا بالدوعاء وهم مشكورين على ذالك اما الشيفاء مثل تونس وليبيا فهم مشكورين على وقوفهم معنا رغم الواقع الي راهم فيه ونحن نلوم الكفار

  3. الغايات تحرق اوالبشرية تموت وأنت تريد تعليق …….. لو كنت مكانهم هل تسأل نفس السؤال .

  4. يا صاحب السؤال ما تعليقك ……… ؟ أنا أطرح عليك السؤال لو مكانهم ( اللى بيته تشعل ، وسط الغابة الشاعلة الأفراد المتضررة بمختصر الكلام ) هل ستطرح هذا السؤال ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.